في الأكشاك هذا الأسبوع

إيداع مليكة مزان في سجن الزاكي بعد نشرها فيديو تحريضي يدعو ل”دبح العرب”

الرباط: الأسبوع

لم تكن تتوقع الناشطة مليكة مزان والمعروفة بخرجاتها المستفزة لمشاعر المغاربة، أن تنتهي وراء القضبان في سجن عكاشة.. ولكن الأمر حصل فعلا بعد أن أمر قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية في الرباط، بإيداعها في السجن المحلي “الزاكي” بسلا، من أجل تهم التحريض على ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والتحريض على التمييز والكراهية بواسطة تصريحات منشورة بوسائل الاتصال.
وينتظر عرض مليكة مزان على المحكمة بتاريخ 26 شتنبر 2017، بعد أن تم الإستماع إليها صباح يوم الثلاثاء، بناء على نشرها شريط فيديو تدعوا فيه إلى قتل العرب والخليجيين ..

3 تعليقات

  1. مغربي ساكن فالمغرب

    سيتم الإفراج عنها بكفالة بذريعة إصابتها باضطرابات نفسية .. والسبب هو تدخل الكيان الصهيوني الإسرائيلي لدى إخوته في المغرب لكي يفرجوا عن إحدى عناصره الفعالة التي تهورت وتحدثت بصراحة في وقت غير مناسب ..

  2. يجب تطبيق القانون عليها تسكنها لكي ترتعد ويرتفع الذين يتبعونها.انهم شرذمة عنصرية تزرع الكراهية والحقد بين أبناء الوطن بهدف إشعال حرب أهلية لا تبقي ولا تذر .
    والدليل على خبثهم وكراهيتهم للعرب اين ماكانوا انهم لم يطالبوا بخروج الاسبان من المدينتين والجزر التي تستعمرها. ولم يدينوا ولو مرة واحدة المجازر والقتل والنهب الذي تمارسه إسرائيل في فلسطين والذي تدينه ٩٩% من شعوب الارض وييطالبون
    بانفصال كردستان عن العراق لان هذا البلد ينتسب إلى العرب.
    اللون بانفصال كردستان

  3. (الناشطة) مليكة مزان أمام وضعية الافلاس الفني تبحث عن تسليط أضواء الصحافة و المواقع الالكترونية بأي طريقة كيف ما كانت….على مستوى مضمون خطابها أرى وجوب متابعتها بتهمة الخيانة العظمى….نعم الخيانة العظمى فدعوتها تعني بالنسبة لي دعوة لقتل زوجتي التي هي من أصول (عروبية) قحة وأنا الأمازيغي القح، وتشوش هوية أبنائي …..نعم هي تهديد لهوية المغاربة.
    نعم التصدي القانوني وبحزم من قبل الدولة لكل من يمس بهويتنا المغربية و بوحدتنا الترابية يجب أن يواجه بعقوبات شديدة ….ولحدود الساعة لا أستطيع أن أهضم التراجعات الخطيرة لهيبة الدولة و السعي لارضاء منظمات دولية تجعل من شعارات “حقوق الانسان” و “الحريات” مشجبا لمس بسيادة الدول و سبيلا لتمزيق مجتمعاتها….
    أعداء الداخل أشد خطرا، نعم هم أشد خطر لأنهم معاول لتحقيق استراتيجيات لتغيير حريطة شمال افريقيا و الشرق الأوسط….

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!