في الأكشاك هذا الأسبوع

وزير العدل يأمر وكلاء الملك بفتح تحقيقات حول قضايا عدم التبليغ عن الجرائم

الأسبوع:

في خروج مثير لمحمد أوجار وزير العدل، شدد على ضرورة التبليغ عن الجرائم، حيث دعا الوزير الوكلاء العامين للملك لدى محاكم الاستئناف ووكلاء الملك لدى المحاكم الابتدائية، إلى الوقوف على فتح الابحاث القضائية لمواجهة حالات عدم التبليغ المجرمة قانونا وترتيب الجزاءات القانونية عليها، والحرص والصرامة بما يضمن حماية الأمن العام وسلامة الأشخاص والممتلكات وسيادة القانون والحد من الإفلات ومن العقاب.

ووجه الوزير رسالة اليوم الأربعاء 23 غشت، إلى الوكلاء العامين للملك لدى محاكم الاستئناف ووكلاء الملك لدى المحاكم الابتدائية، تتضمن ” أن عدم تبليغ السلطات المختصة عن بعض الجرائم وفق ما ينص عليه القانون، يسيء إلى الجهود المبذولة من طرف السلطات في مجال مكافحة الجريمة.

تعليق واحد

  1. المشكل ليس في التبليغ من عدمه عن الجرائم وانما في التدابير الجدية تجاه المجرمين وفي حماية المبلغين.لايعقل ان يبلغ فرد بمجرم ثم يقابل بالمجرم ولا تمر ايام حتى تجد. المجرم في الشارع او الحي يخنق انفاس المبلغ واسرته ولا احد يهب لحمايته.اذن للتبليغ عن المجرمين علينا التفكير في العقوبات الملائمة وفي حماية المبلغ.كم كلاما نسمعه ولكن المؤسف اليوم ان الناس باتوا يحسون بعدم الطمانينة الناجمة عن. الإعتداءات الجديدة والغريبة كخطف البنات والزوجات ووسلب مابالمنازل…الامر يقتضي تطهير المجتمع فمن لا يصلح علينا ان نقي. المجتمع من شره كما نجد في و.مِ.ا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!