في الأكشاك هذا الأسبوع

تصعيد أنصار شباط… استقلاليون يرفعون شعار: “على من يحكم أن يجمع رجليه”

 

الرباط. الأسبوع

 أكد مصدر من مجلس النواب لـ “الأسبوع”، أن عمر العباسي، رئيس شبيبة حزب الاستقلال، هاجم بدوره مؤسسات البلاد، بعد تدخل القيادي الاستقلالي عبد الله البقالي، والتصعيد في حق المؤسسات بما فيها الحاكمة، وذلك بسبب ما يعيشه اليوم المغرب خاصة على مستوى الريف، حيث قال بأنه “لابد من إعادة الثقة في المؤسسات التي افتقدها المواطن المغربي لأن بعض الممارسات التي تحدث هنا وهناك، تطرح إشكالات وترسخ اللاثقة في المؤسسات”.

وأضاف العباسي بحسب ذات المصدر، أن “بلادنا تعيش واقع الخروقات والتراجعات على مستوى حقوق الإنسان، والحكومة تأتي بالمزيد من القوانين في مجال الحقوق وكأننا نعيش نوعا من البذخ على مستوى الحقوق والحريات”.

وأشار العباسي إلى أن “بلادنا اليوم تعرف عددا من المتابعات في وسط النشطاء والإعلاميين والحقوقيين، وتتعامل بعنف مع احتجاجات سلمية منصوص عليها في الدستور كحق من حقوق الإنسان، كلها تسائلنا جميعا بما فيها الظرفية التي نعيشها، والتي تحتاج منا تقييما للوضع حول مدى دمقرطة البلاد ومدى منح الحقوق للمواطنين”، بحسب المصدر ذاته.

وكان عضو اللجنة التنفيذية في حزب الاستقلال عبد الله البقالي، قد شن في خرجة مثيرة قبل أيام، هجوما كاسحا على من “يحكمون” حين قال بأن “على من يحكم أن يجمع رجليه شوية”، في تصعيد ربطه كثيرون بما يعيشه حزب الاستقلال من قلاقل في محاولة لتصفية شباط والمقربين منه سياسيا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!