في الأكشاك هذا الأسبوع

“سبع شموس سبعة أقمار” في الصويرة

   تحتضن مدينة الصويرة خلال الفترة ما بين 8 و10 يوليوز المقبل، الدورة الخامسة العشرين من مهرجان “سبع شموس سبعة أقمار” (سيت سواز سيت لياس)، وذلك بمبادرة من جمعية “الصويرة موكادور”.

   وحسب بلاغ للجنة المنظمة، فإن الدورة الحالية من هذا المهرجان، الذي يقام سنويا في أكثر من 30 مدينة متوسطية ومن العالم الناطق بالبرتغالية، ستتميز بتكريم الكاتب البرتغالي المرموق، خوسي ساراماغو، الحائز على جائزة “نوبل” للآداب سنة 1998.
    وتعتبر شبكة “سبع شموس سبعة أقمار”، التي انبثق منها المهرجان، شبكة ثقافية تضم 13 بلدا و33 مدينة، لها هدف مشترك يتمثل في تثمين التبادل في مجال الفنون والثقافات، في حين يتوخى المهرجان الدفاع عن القيم المتبادلة والأخوة ونشر الفنون، وهي القيم التي تتبناها مدينة الصويرة.
    وسيتميز حفل افتتاح المهرجان، الذي سيقدم مختلف أنواع الموسيقى من أمريكا اللاتينية وإسبانيا والبرتغال والموسيقى الشعبية السلوفينية، بعرض شريط وثائقي لميغيل غونزاليس مانديس، يبرز سيرة هذا الكاتب وزوجته، بيلار ديل ريو، فضلا عن إقامة معرض للصور الفوتوغرافية للفنان الفوتوغرافي البرتغالي، روي بيريز.
    والجدير بالذكر، أن مهرجان “سبع شموس سبعة أقمار”، أحدث سنة 1993 ليقدم عروضا متميزة عبر السفر بالحوض المتوسطي والبلدان الناطقة باللغة البرتغالية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!