في الأكشاك هذا الأسبوع

مشاركة إفريقية وعربية وآسيوية في مغرب الحكايات

   تحتضن جهة الرباط سلا القنيطرة، الدورة الـ 14 للمهرجان الدولي “مغرب الحكايات” تحت شعار: “البحر في المتخيل الشعبي”، ما بين 13 و19 يونيو الحالي، بمشاركة دول إفريقية وعربية وآسيوية.

   وأوضح بلاغ لجمعية “لقاءات للتربية والثقافات”، أن دولة نيجيريا الفيدرالية، ضيف شرف الدورة الرابعة عشر التي تستضيف أيضا، دولا مشاركة تنتمي إلى فضاءات البحر الأبيض المتوسط (تونس والجزائر وجمهورية مصر العربية ودولة فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية وفرنسا وإسبانيا)، والمحيط الأطلسي (موريتانيا والسنغال والغابون والطوغو والبينين وغانا وكونغو برازفيل وغينيا كوناكري وكوبا)، والبحر الأحمر (الجمهورية السودانية والمملكة العربية السعودية).

   وتعرف هذه الدورة أيضا، مشاركة دول من بحر العرب (سلطنة عمان والجمهورية اليمنية)، والمحيط الهادي (الهند وجمهورية الصين وأندونيسيا والفيلبين)، والخليج العربي (الإمارات العربية المتحدة والكويت ومملكة البحرين، وجمهورية العراق)، وكذا خليج البنغال (بنغلاديش).

   وتعرف المشاركة المغربية حضور سبع جهات، ممثلة في جهة الرباط سلا القنيطرة، وسوس ماسة، والعيون الساقية الحمراء، وجهة الداخلة وادي الذهب، وجهة كلميم واد نون بالنسبة لفضاء المحيط الأطلسي، وجهتي طنجة  تطوان الحسيمة، والشرق بالنسبة لفضاء البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الرواة والراويات من مدن ومناطق مختلفة من المملكة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!