في الأكشاك هذا الأسبوع
العثماني وبنكيران

دعوة من داخل “البيجيدي” تطالب بـ”الخروج من الحكومة”

الأسبوع: ط.ض

أثارت دعوة أحد الأعضاء بحزب العدالة والتنمية الغاضبين من حكومة العثماني جدلا واسعا داخل المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، بعدما رفع العضو الغاضب دعوة يطالب من خلالها بعقد دورة استثنائية للحزب والاتفاق على قرار الانسحاب من الحكومة، بعد تصاعد الاحتجاجات في الحسيمة، وتراجع أسهم الحزب في التأثير على الشارع، حيث دعا العضو بالمجلس الوطني للحزب الى تفعيل المادة 27 من النظام الأساسي للخروج مما أسماه “حكومة جلبت لنا الذل والعار”، قبل أن يهاجم وزراء حزبه بالقول” لا أنتظر أن يقدم الأخ العثماني الإستقالة لا هو ولا من معه من وزراء الحزب”.

وطالب العضو القيادي بحزب بنكيران، بعقد دورة للخروج من الحكومة عبر بيان نشره بصفحته الخاصة بـ”الفايسبوك”، يؤكد أن الدعوة جاءت بعدما وصل “مسلسل الإعتقالات المتصاعد والتدخلات الأمنية التعسفية والغير المقبولة في حق المتظاهرين السلميين، إلى تعنيف مفرط وإستعمال للقنابل المسيلة للدموع”.

واعتبر العضو الغاضب، أن توجه الحزب حاليا بطريقة عمله الحكومية تلك، يتوجه الى أن يتحول الى حزب إداري لا يشرف القيادة والتي لازلنا نقدرها ولا آلاف المناضلين المؤمنين بفكرة الإصلاح ومعظم المتعاطفين المصدومين بما حصل من إعوجاج عن النهج والعهد الذي قدمه الحزب”.

 

تعليق واحد

  1. الله يفلسك عاد بان لك القمع ….خمس سنوات وانتم تسلخون المحتجين من معطلين واساتذة واطباء وبسطاء…..في عهدكم مات المعطل زيدون حرقا وقبله كمال العماري وامي فتيحة واللائحة تطول ودابا باغي تنقز من السفينة بحال الفأر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!