في الأكشاك هذا الأسبوع

كرونيك///// خاص بالمزرعة السعيدة.. حتى لا يضحك علينا الذئب في ريف إدلب..

   بقلم: سعيد الريحاني

    يلعب “الطرف الثالث” آخر ألعابه لحرق التبن والمحصول في ضيعتنا السعيدة.. التي لا تنجح فيها لسوء حظنا سوى تربية الدجاج وكلاب الحراسة وبعض الخرفان المهجنة التي يتم تسمينها فقط من أجل “العيد الكبير”..

     هناك من رمى فتيل الإحتجاج إلى الجيش؛ وصب الزيت على الزرابي في المساجد.. وهو يبحث بكل ما أوتي من قوة عن “شهداء للمرحلة” يتم إستعمال جتتهم لإضرام النار فيما تبقى من “الزريبة” مستغلا سداجة القطيع.. وسياسة التطبيق الأعمى للقانون.
إذا لم تكن هناك مشاريع إنفصال في ريف إدلب.. ما الداعي لاستمرار المظاهرات.. ولماذا يتظاهر حفار القبور في في جنيف وإسبانيا وأمريكا باسم ريف “إدلب” وليس باسم مطالبه الإجتماعية والإقتصادية.. إذا لم يكن هناك مشروع للإنفصال لماذا لا تجلس الحكومة الشرعية المعترف بها حتى الآن من لدن الأمم المتحدة والمكونة من مواطنين مع المحتجين وفيهم ايضا مواطنين؛ لصياغة تعاقد سياسي واضح من أجل المرحلة المقبلة..من داخل المؤسسات..
لماذا يفترض فينا أن نظل صامتين أمام سياسة الغباء “التفتيتية” ورياح “الزفزوف” التي قد تزف على كل شيء لصالح “الطرف الثالث”، الذي لا يؤمن لا بالوطن ولا بالإنسان.. بل يحكمه منطق أسواق النخاسة العالمية.
” الزريبة” الآن تضم فريقين معزولين من نفس القطيع.. فريق يظن انها اللحظة المناسبة للإنطلاق إلى البراري حيث لا توجد الحدود أصلا.. وكل همه إسقاط المقاطعة والبلدية وطرف آخر من القطيع يقدم نفسه كوسيط.. بالله عليكم.. هل رأيتم في حياتكم وسيطا بين السوق والمجزة، غير الشناق والجزار..أما الفريق الثالث وهو الفريق الأكثر عددا فقد إنشغل عما يجري في الضيعة. ببناء أحلامه خارج الضيعة.. بعد أن مل من “لغة الحيوانات” التي لم تستطع أن تميز إلى حدود اليوم بين الحق في الإختلاف الذي يضم الحياة للجميع؛ والحق في الإقصاء الذي يضمن الموت والسقوط للجميع..
القطيع سيستمر في إقصاء بعضه البعض؛ معتقدا أنه يضحك على الذئب.. ولكن الطرف الثالث قد أعد العدة للهجوم الكبير.. وعندها لن توقفه حفنة الوسطاء الإنتهازيين أو شردمة الخدام.. عندها سنسقط جميعا في الفخ المنصوب للمزرعة السعيدة..
ملحوظة: كل تشابه بين الشخصيات والوقائع هو محض صدفة من خزعبلات الكاتب في هذا المقال الساخر، وبه وجب التنويه.

https://www.facebook.com/said.rihani.3

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!