في الأكشاك هذا الأسبوع

لحسن حداد: أين هي ميزانية تمويل المشاريع الملكية في إفريقيا؟

الرباط. الأسبوع

   قال مصدر جد مطلع حضر مناقشة القانون المالي يوم الأربعاء الماضي بمجلس النواب، أن لحسن حداد وزير السياحة السابق فجر ملفا ثقيلا في وجه زميله في الحكومة السابقة والحالية محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية.

   وأوضح ذات المصدر، أن لحسن حداد، البرلماني في صفوف حزب الاستقلال بعد مغادرة الحكومة وحزب الحركة الشعبية، أحرج بوسعيد أمام البرلمانيين حين سأله: “كيف ستقوم الحكومة بتنزيل خطة ملك البلاد في تعزيز موقع المغرب إفريقيا وميزانيات الوزارات محدودة جدا، وكيف ستحقق الحكومة هذه الرؤيا وهي لم تخصص أي دعم مالي خاص بهذا البرنامج؟”.

   وأشار ذات المصدر، أن الحقيقة المرة التي قالها حداد جاءت من منطلق وزير خبير بهذا المجال، ومن وزير شارك في وضع مشروع قانون المالية التي يناقشها اليوم من موقع “المعارضة”، حيث أمعن حداد في إحراج بوسعيد حين قال له: “لنكن صرحاء، باستثناء المنح التي تمنحها وزارة الخارجية والتعاون للطلبة الأفارقة لمتابعة دراستهم بالجامعات المغربية، لا توجد هناك ميزانيات خاصة لدى كل وزارة لتحقيق التعاون المغربي الإفريقي، فليس هناك أي اعتمادات مالية خاصة قد تترجم طموحات المغرب الإفريقية”.. “مع الأسف هذه هي الحقيقة وإن جاءت متأخرة؟” يقول وزير مطلع.

error: Content is protected !!