في الأكشاك هذا الأسبوع

ملتقى سينما المجتمع ببئر مزوي

   تنظم “جمعية الشروق للثقافة والتنمية” ببئر مزوي بإقليم خريبكة أيام 4 و5 و6، ماي 2017، الدورة الأولى لملتقى سينما “المجتمع” دورة المخرج، حسن بنجلون، تحت شعار: “السينما دعامة للتنمية”.

   وتستضيف هذه الدورة، التي ستقام بالتعاون مع المجلس الجماعي لبئر مزوي، في إطار تنمية العالم القروي، مؤسسة مهرجان السينما الإفريقية كضيف شرف، والذي يعد من أقدم المهرجانات على الصعيد الوطني والعربي والإفريقي، قدم للجمهور فرجة سينمائية راقية في بعدها الإفريقي والجمالي والإنساني والإبداعي المتميز.

   وستشهد الدورة التي ستقام فعالياتها بمركز التأهيل الفلاحي، والثانوية التأهيلية “ورديغة” والمدرسة المركزية، والمقهى الثقافي “مرحبا”، عرض أفلام سينمائية تعالج قضايا مجتمعية، وتكريمات متنوعة وورشات، وصبيحة سينمائية للأطفال، فضلا عن معرض للفنون التشكيلية وتوقيع إصدارات جديدة، وجولة سياحية بيئية، مع فقرات فنية تراثية متنوعة.

   وتروم هذه التظاهرة السينمائية الأولى من نوعها في المنطقة، إلى تحقيق الإشعاع للقرى المنجمية الفوسفاطية، وتقريب الفرجة السينمائية، وترسيخ الثقافة السينمائية لدى الجمهور، فضلا عن فك العزلة عن العالم القروي، ودعم المواهب والشباب، وجعل السينما مساهما في التواصل والتنمية المحلية.

error: Content is protected !!