في الأكشاك هذا الأسبوع

المغرب يشارك في كأس العالم للابتكارات في مجال المدن الذكية

   يشارك المغرب في نهائيات كأس العالم للابتكارات في مجال “المدن الذكية” (أي. أو. تي/ م 2 م إينوفاسيون وورلد كوب 2016 / 2017) التي ستحتضنها مدينة برشلونة الإسبانية خلال هذا الشهر.

   ويشارك المغرب، الذي تأهل لنهائيات هذه المسابقة، أمام أزيد من 70 دولة، بمنتوجه التكنولوجي “سمارتي بارك”، الصادر عن مختبر البحث والتنمية والتطوير التكنولوجي “سمارتيلاب”، التابع للمدرسة المغربية لعلوم المهندس.
   وأوضح السيد كمال الديساوي، رئيس مجموعة المدرسة المغربية لعلوم المهندس، في كلمة خلال لقاء صحافي نظم بالدار البيضاء من أجل تسليط الضوء على المشاركة المغربية في هذه المسابقة، أن “مختبر سمارتيلاب يتطلع إلى الظفر بكأس العالم في صنف المدن الذكية من خلال منتوجه، الذي يعد نظاما هادفا يسعى إلى إيجاد حلول لمستعملي الطريق من أجل ركن مركباتهم دون عناء وبأقل وقت ممكن”.
   وأضاف أن “المغرب يعد أول بلد عربي وإفريقي يشارك في نهائيات هذه المسابقة، التي يشرف عليها خبراء معروفون عالميا في مجال ريادة الأعمال والابتكار، ورعاة رسميون دوليون، كالحكومة الكندية وشركات الاتصالات الرائدة عالميا، مشيرا في الآن ذاته، إلى أن هذه المسابقة برسم سنة 2016 /2017 شهدت مشاركة أكثر من 70 دولة بـ 400 مشروع”، وتابع أنه “من أصل 400 مشروع، تم اختيار 28 مشروعا تكنولوجيا، بعد إقصائيات دامت أكثر من شهر، والتي أفضت إلى تأهل المغرب إلى النهائيات مع ثلاث دول أخرى للمنافسة على اللقب الخاص صنف المدن الذكية”.

error: Content is protected !!