في الأكشاك هذا الأسبوع
benkiranepjd1_116775669

مسؤول أمني يدق ناقوس الخطر.. “الفيسبوك” أخطر حزب في المغرب

الرباط. الأسبوع

   أبان أنصار حزب العدالة والتنمية على تفوق كبير وبشكل كلي على جميع الأحزاب السياسية في البروز واكتساح مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة “الفايسبوك”، حيث باتت ساحته مسيطرة بشكل كلي من طرف ما يسمى “كتائب العدالة والتنمية” محترفون ومناضلون ومتعاطفون.

   السيطرة على ساحة “الفايسبوك” بقوة، معطى حقيقي بات يقلق عدة جهات لما بات يشكله من مصدر واسع للتأثير وتأطير سبعة مليون مغربي ومغربية، وبالتالي من يتحكم في “الفايسبوك” اليوم هو أكثر من يتحكم في توجيه النقاش العام داخل صفوف المغاربة.

   مصدر من جهة أمنية أكد لـ”الأسبوع”، أن بعض المصالح(..) قلقة جدا ليس من هذه السيطرة على الرأي العام المغربي خاصة في صفوف الغاضبين والمقاطعين للانتخابات فقط، ولكن التخوف من ترويج بعض “الانزلاقات وتوجيه الرأي العام بقرارات خطيرة كانت شرارتها الأولى من الفايسبوك ودمرت عددا من الأمم كما حصل في عدة دول عربية”.

   وكان الأمين العام لحزب العدالة والتنمية قد فطن لخطورة “الفايسبوك”، واتخذ قرارات عميقة تعاملا مع هذا الموقع الإلكتروني، أولها إقصاء شباب البيجيدي صاحب التدوينات الساخنة في حق المؤسسة الملكية من اللائحة الوطنية للشباب خوفا من سقوطها، ثم تحسبا لأي شيء ممكن أن يقع، تبرأ بن كيران في بلاغ رسمي من جميع الصفحات والحسابات الخاصة بأنصار البيجيدي ما عدا الصفحة الرسمية للحزب والموقع الرسمي والباقي لا علاقة له بالعدالة والتنمية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!