في الأكشاك هذا الأسبوع
1111

جمهورية جزر القمر تتخلى عن القنصل التنزاني “المفضوح” وتعوضه بالسنتيسي

القناصلة الفخريون يطالبون بتدخل وزارة الخارجية

الرباط. الأسبوع

   حصلت “الأسبوع” على معطيات حصرية، حول “القنصل المزور” صاحب الفضيحة الدبلوماسية الكبرى الذي ورط مؤخرا، وزارة الخارجية والبرلمان المغربي في فضيحة كبرى، حيث كان يقوم بالإعداد لملتقى دولي كبير لتوشيح ملوك ورؤساء للسلام بهدف الربح المادي.

   صاحب الفضيحة، المتابع حاليا، هو مواطن تنزاني، من أب مصري، كان قنصلا فخريا لجمهورية جزر القمر، هذه الدولة استبقت فضيحته، بتعيين قطب الحركة الشعبية، إدريس السنتيسي بدلا عنه، منذ السنة الماضية، وتنفرد “الأسبوع” بنشر بطاقة الهيئة القنصلية الفخرية للسنتيسي (انظر الصورة).

   الحادث أساء بشكل عام للقناصلة الفخريين المعتمدين في المغرب، حيث باتو يطالبون بتدخل وزارة الخارجية التي سكتت عن “قنصل فخري مزور”، حسب بعض المصادر، التي أكدت لـ”الأسبوع”، أن الوزيرة المنتدبة في الخارجية، مباركة بوعيدة، استقبلت مؤخرا القناصلة الشرفيين (انظر صورة القناصلة)، وتطرقت معهم إلى جميع المشاكل، ولم يكن القنصل صاحب الفضيحة حاضرا.

   يذكر، أن صاحب الفضيحة يتابع في حالة سراح، إلى جانب مهندسة معمارية، بتهمة تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة وانتحال صفة وتزوير محرر عرفي وصنع خاتم بلد أجنبي، حسب مصادر إعلامية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!