في الأكشاك هذا الأسبوع

طنجة تحتضن عرسها السينمائي الدولي

   تحتضن مدينة طنجة، عروسة الشمال، النسخة التاسعة من المهرجان الدولي للفيلم على امتداد خمسة أيام من 20 إلى 24 شتنبر 2016، بمشاركة العديد من الوجوه الفنية السينمائية الوطنية والعربية والدولية، وكذا المهتمين بالحقل السينمائي.

   ويتضمن برنامج هذه الدورة، 5 أفلام طويلة بانوراما دولية منها، “مسافة ميل” لسعيد خلاف، وفيلم “مجموعة المشاغبين” من ألمانيا، و”ملتقى الطرق” من تركيا، و”الأسطورة” من مصر و”قصة ماء” من كوريا الجنوبية.

   وحسب المنظمين، فإن هذه الدورة تعتبر رهانا ثقافيا ومكسبا هاما وأرضية للتواصل والحوار والنقاش حول قضايا السينما بصفة عامة، وفرصة أيضا لتلاقي الفكر والإبداع والحوار وتجانس اللغات السينمائية المختلفة التي تغني دون شك المشهد الثقافي الفني، والاطلاع أيضا على الأعمال السينمائية من الطرف الآخر في مجال الإبداع والإنتا ج.

   حيث تبقى للمهرجان خصوصيته المتميزة عن باقي المهرجانات باعتباره يطرح في كل دورة من دوراته أرضية للنقاش وتطوير أساليب الاشتغال على الفرجة السينمائية بمنظور ثقافي متبصر ومواكب للتمدن والتحضر والعمل على نشر الثقافة السينمائية عبر التأطير والتكوين والاختيار المربي للذوق السينمائي، كما يتضمن البرنامج 27 فيلما روائيا قصيرا و13 فيلما وثائقيا قصيرا.

   وارتأت إدارة المهرجان وكعادتها كل سنة، تكريم بعض الوجوه الفنية لعطائها في مجال الإبداع السينمائي، وتعرف فقرات هذه الدورة عدة ندوات ولقاءات وأوراش فكرية يؤطرها باحثون وأساتذة مهتمون بالحقل السينمائي.

   وبالمناسبة، سيستمتع الجمهور خلال أيام المهرجان بعروض سينمائية في عدة فضاءات بالمدينة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!