تازة | حل ترقيعي لجلب الماء لآيت سغروشن

محمد بودويرة. الأسبوع

   على إثر المسيرة التي نظمتها مؤخرا ساكنة تازروت بجماعة آيت سغروشن إقليم تازة ضد “الحكرة” والتهميش، حضرت صباح الأربعاء الماضي إلى دوار تازروت لجنة إدارية مكونة من السلطات المحلية والجماعة القروية لآيت سغروشن للنظر في الملف المطلبي للساكنة.

   الاجتماع الذي حضره فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالمنزل، وتداول مجموعة من المشاكل التي تعاني منها المنطقة وفي مقدمتها مشكل الماء الصالح للشرب، والذي يعتبر من النقط المستعجلة التي يجب معالجتها وإيجاد حل فوري لها.

   وخلال هذا الاجتماع، خلص المتدخلون إلى حل أولي لمشكل الماء باعتباره مادة حيوية وغيابها يستوجب حلا فوريا، وبهذا الخصوص، أكد رئيس دائرة تاهلة على الالتزام بحل هذا المشكل، حيث أكد أنه سيعمل على تحضير الثقب المائي الموجود بالدوار لاستغلاله لتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب في حدود يوم الخميس 21 يوليوز، في أفق حل جذري لهذا المشكل والذي يتطلب تطبيق الإجراءات والمساطر الإدارية، ومن المرتقب أن يتم فتح أظرفة بهذا الخصوص يوم الأربعاء 03 غشت المقبل.

   وبعد الاتفاق على هذا الحل الترقيعي، اتفق الأطراف على عقد لقاء ثان يجمع ممثلي الساكنة المتضررة بممثلي جماعة آيت سغروشن من أجل التداول في طريقة تدبير وتسيير الثقب المائي وإمكانية استعمال “ستيرنات” لتزويد الساكنة البعيدة عن مكان إنشاء صنابير الماء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!