جهات مسؤولة تتوسط عند ولد الرشيد لتهدئة حزب الاستقلال

الرباط. الأسبوع     

   قالت مصادر استقلالية جد مطلعة، أن جهات مسؤولة(..) قد عقدت اتصالات ولقاءات مكثفة مع الاستقلالي، حمدي ولد الرشيد طيلة الأسبوع الماضي حول ما بات يعرف بتوتر حزب الاستقلال مع وزارة الداخلية.

   وأضافت ذات المصادر، أن هذه الاتصالات واللقاءات مع كبير الاستقلاليين بالصحراء المغربية، كانت بهدف تهدئة الأجواء وتلطيف حدة الحملة التصعيدية التي اختارها حزب الاستقلال منذ الأسبوع الماضي بسبب ما قال، بأنها حملة تستهدفه وتوظف القضاء الدستوري الذي أسقط أزيد من سبعة برلمانيين استقلاليين بمجلس المستشارين.

   وأشار ذات المصدر، إلى أن قضية الصحراء المغربية وإقالة الخطاط ينجا، رئيس جهة الداخلة، ومدى انعكاسها على الأوضاع هناك، كانت كذلك ضمن الحوار مع حمدي ولد الرشيد، الذي وعد بالتدخل لدى حزب الاستقلال وتهدئة الأوضاع.

   وكان حزب الاستقلال قد صعد في ندوة صحفية وتصريحات مباشرة لقيادييه في اتجاه وزارة الداخلية والمجلس الدستوري وحزب الأصالة والمعاصرة دون تسميته، وذلك بسبب ما وصفه حزب الاستقلال بتعرضه لحملة شرسة ولتصفية يعيشها تم خلالها استغلال القضاء الدستوري لتصفية الحسابات السياسية التي جعلت البيئة السياسية بالمغرب “جد ملوثة” بحسب رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب نورالدين مضيان.

تعليق واحد

  1. لوّثكم شباط..والقضاء مستقل وله حرمته..ابحثوا عن دائكم داخل بيتكم لا خارجه ، لا تغطوا الشمس بالغربال..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!