في الأكشاك هذا الأسبوع

خسارة الدولة المغربية في القضايا المرفوعة ضد المومني

الرباط. الأسبوع

   فشل آخر، حصدته الأطراف المغربية، في الدعوى التي رفعتها ضد الملاكم المغربي زكريا المومني، الذي رفع هو الآخر دعوى ضد الأجهزة المغربية، متهما إياها بالتعذيب(..)، حيث قضت المحكمة العليا بباريس، ببطلان المتابعة القضائية بناء على الشكاية التي رفعها عادل بلكايد المحسوب على الأجهزة المعلومة(..) والتي يطالب فيها بتعويض قدره 10 آلاف أورو، بناء على تدوينة في الفيسبوك، ويأتي هذا الحكم لينضاف إلى إلغاء قضية أخرى من نفس النوع، كان قد رفعها بلكايد ضد المومني بعد نشره لتسجيلات تؤكد محاولة جره للوقوع في فخ الابتزاز(..)، على غرار الخطة التي أوقعت الصحافيين الفرنسيين، إريك لوران وغراسيي.

   وكانت الدولة المغربية قد حصدت بدورها الفشل في متابعة المومني، بعد أن أكد القضاء الفرنسي عدم قبوله للدعوى المرفوعة بتهمة السب والقذف في حق عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وهو ما أرغم المحامي المكلف بالدفاع عن الدولة المغربية، على الخروج إعلاميا، لتقديم التوضيحات.

   يقول الراشيدي، في تصريحات صحفية، إن القاضي لم يقل بأن المغرب ليس من حقه تسجيل دعوى، ولكن رفض صفة البلد طبقا للفصل “32 من القانون الفرنسي ليوم 29 يوليوز 1881″، حيث لا يمكن وضع صفة دولة على قدم وساق مع صفة الشخص في قضية السب والقذف المعاقب عليها، وكان الراشيدي قد أكد أيضا، إنه سيلجأ للاستئناف من أجل تحريك الاجتهاد القضائي والدعوى من جديد.. من جهته نشر المومني مؤخرا فيديو قال فيه، “إنه مستعد للموت بدل الصمت”.

تعليق واحد

  1. ان هذا المومني مدفوع من طرف اعداء المغرب. وهم يدفعونه ويدغعون اخرين كالصحافيين الفاشلين وكمنتج ومخرج الفيلم على ملك البلاد. كل هؤلاء مجندين كمرتزقة لخدمة مخطط الاعداء الذين يسعون لالصاق تهم انتهاك حقوق الانسان بالدولة المغربية وتهم اغتصاب ارض ليست له والتنكيل باصحابها ونهب مدخراتها . وهم بذلك يتهمون المغرب بعدم تطبيق الديمقراطية واضطهاد المواطنين . وهم بهذا يسعون لتبرير تدخلهم في شؤون المغرب وتفتيته كما فعلوا ويفعلون في بلدان اخرى.
    لكن نؤكد لهم ان مساعيهم ستتدمر على الصخرة الي يكونها تلاحم الشعب وملكه.
    وسيفشلون كما فشلوا طوال القرون السالفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!