في الأكشاك هذا الأسبوع

الحشيش المغربي في قلب عمليات تجارية بين “داعش” والمافيا الإيطالية

      كشف تقرير دولي عن الخارطة التي يقطعها الحشيش المغربي في رحلته إلى بعض بلدان أوربا وعلى رأسها إيطاليا، حيث أوضحت مصادر إيطالية أن المافيا الإيطالية والتنظيم الإرهابي “داعش”، يعملان معا في تهريب الحشيش من شمال إفريقيا إلى أوربا. الخبر نقلته يومية “المساء”، في عددها الصادر لنهاية الأسبوع.

ونقلا عن مصادر إيطالية، أن رئيس وحدة مكافحة المافيا الإيطالية فرانكو روبرتي، أكد أن طريق التهريب يبدأ من الدارالبيضاء عبر الجزائر وتونس وطبرق في ليبيا، التي يسيطر التنظيم فيها على طريق التجارة، خصوصا في منطقة الساحل في مدينة سرت المطلة على البحر المتوسط، وهو ما أضطر المافيا الإيطالية إلى التعاون في الأعمال التجارية مع “داعش”، من أجل ضمان مرور الحشيش المغربي إلى أوربا.

وتضيف اليومية، في مقال أحالت بقيته على الصفحة الثانية، أن التقرير الذي نشرته وكالة “رويترز” للأنباء، ذكر أن الشرطة الإيطالية تتوفر على أدلة تفيد تعاون أعضاء الجريمة المنظمة في المافيا الإيطالية وعناصر التنظيم الإرهابي “داعش”، حيث يقومان معا بالاتجار بالبشر وتهريب الحشيش.

وتابعت الجريدة، أن التقرير، كشف أن الحشيش وتجارته يدران ملايين الدولارات على كل من التنظيم الإرهابي، وكذا المافيا الإيطالية، حيث إن ما لا يقل عن 7 بالمائة من تمويل “داعش” يأتي عن طريق تجارة المخدرات، فيما تحصل المافيا على ما لا يقل عن 32 مليار يورو في السنة من تجارة المخدرات، مضيفا أن التنظيمين يحصلان على التمويل عن طريق تجارة المخدرات والاتجار بالبشر والآثار المسروقة وتهريب البضائع التجارية والنفط وعمليات الخطف للحصول على الفدية وكذا الابتزاز.

أندلس   بريس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!