الوزير بيرو يطرح مقالات “الأسبوع الصحفي” للنقاش في مجلس الحكومة

 الرباط. الأسبوع

   كما كانت “الأسبوع” قد انفردت قبل شهر وأكدت، أن عددا من الأحزاب السياسية تتوجس وتناقش بقوة تحركات قيادات العدالة والتنمية ووزرائها بالخارج، وعقدهم للقاءات مكثفة مع المغاربة بديار المهجر، خرج رسميا أنيس بيرو، للاحتجاج في اجتماع رسمي داخل مجلس الحكومة الخميس الماضي.

   وقالت مصادر حكومية، أن الوزير التجمعي المقرب من مزوار، أنيس بيرو المكلف بالجالية المغربية بالخارج، اشتكى في نقطة نظام أمام بن كيران، من تحركات وزراء في الحكومة دون تسميتهم بالخارج، وعقدهم لقاءات مع الجالية المغربية خارج اختصاصاتهم، وبعيدا عن مجال اشتغالهم، بل اشتكى بيرو بشكل مباشر إلى بن كيران من تحويل هذه المهام الرسمية إلى لقاءات حزبية وحملات انتخابية بالخارج تتم بإمكانيات الدولة، وهو أمر غير متكافئ مع أحزاب المعارضة التي لا تتوفر على دعم الدولة لتقوم بنفس المهام.

   وقال مصدر تجمعي أن المكتب السياسي للأحرار، سبق وأن تطرق للأمر الأسبوع الماضي وتوصل بشكايات من أحزاب المعارضة، وقرر رفع الأمر عن طريق الوزير بيرو إلى اجتماعات الحكومة كي لا يتهم الأحرار مرة أخرى بخلق مشاكل أخرى مع الحكومة.

   من جهة أخرى قال ذات المصدر، أن بيرو كان يقصد بكلامه وزراء العدالة والتنمية وخاصة الوزير المنتدب المكلف بالميزانية إدريس الأزمي الذي عقد لقاء مع مغاربة المهجر بألمانيا الشهر الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!