في الأكشاك هذا الأسبوع

مهرجان “الفن السابع وتلاقح الحضارات” بمدينة تنغير

   نظمت جمعية فن شباب بلا حدود، خلال الفترة من 14 إلى 17 أبريل الجاري، الدورة الرابعة لمهرجان تنغير للسينما تحت شعار: “الفن السابع وتلاقح الحضارات”.

   كما هدفت هذه التظاهرة المنظمة بشراكة مع المجلس البلدي لمدينة تنغير، وبدعم من عمالة إقليم تنغير والمجلس الإقليمي، والمجلس الجهوي لدرعة تافيلالت إلى إغناء المشهد الثقافي والفني، وتشجيع المهتمين للقيام بمبادرات في مجالي الإبداع والإنتاج السينمائي ومجال الكتابة النقدية للهواة، إلى جانب تشجيع ودعم الفن والثقافة السينمائية في المنطقة.
   وشكل المهرجان فرصة للاطلاع على الأعمال السينمائية التي لا يتيح التوزيع التجاري فرص مشاهدتها.
وتضمن برنامج هذه الدورة، التي تم خلالها فتح المجال لأكبر عدد من الشباب المولع بالفن السابع، تنظيم مسابقة رسمية للأفلام المشاركة التي وقع عليها اختيار لجنة الانتقاء.
   وبلغ عدد الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية ما مجموعه 16 عملا سينمائيا من داخل المغرب وخارجه.
كما ضمت لجنة تحكيم المسابقة الناقد السينمائي عامر الشرقي ونور الدين حنيني ومنير وسكوم وفاطمة عاطف.
   حيث تم خلال هذه الدورة التي شارك فيها مجموعة من الفنانين كضيوف شرف، وهم جمال لعبابسي وهدى صدقي وحميد مرشد، وبعض الوجوه السينمائية المحلية، تكريم أسماء فنية من قبيل فاطمة تحيحيت وفاطمة عاطف.
   وعرفت فعاليات المهرجان، تنظيم أنشطة موازية تهم صبيحة سينمائية للأطفال بالمركب الاجتماعي التربوي، وورشات في تاريخ السينما والقراءة الفيلمية من تأطير الناقدين السينمائيين يوسف أيت همو وحسن أيت بوهو، ولقاء مفتوحا مع ضيوف الشرف حول تجربتهم السينمائية إلى جانب برمجة مجموعة من الزيارات للفضاءات السينمائية والسياحية بالمدينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!