في الأكشاك هذا الأسبوع

العشرات من موظفي الأمم المتحدة يغادرون المغرب…

    أفادت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن العشرات من من موظفي بعثة الأمم المتحدة “المينورسو” في الصحراء، غادرو المغرب في اتجاه مدينة لاس بالماس الاسبانية صباح اليوم الأحد 20 مارس 2016.

وجاء في قصاصة وكالة المغرب العربي للأنباء أن “العشرات من موظفي الأمم المتحدة انسحبوا من بعثة المنظمة الدولية في الصحراء الغربية، اليوم الأحد، بعد أن طالب المغرب بمغادرتهم، بسبب تصريحات للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشأن الإقليم المتنازع عليه”.

وأضافت الوكالة أن “عدداً كبيراً” من موظفي الأمم المتحدة غادروا مطار لعيون على متن طائرة تابعة للمنظمة الدولية ورحلات جوية تجارية إلى مدينة لاس بالماس الإسبانية.

وأكد ذات المصدر أن “73 من موظفي الأمم المتحدة غادروا وإن عشرة سيغادرون بعد الظهر وسيبقى موظف واحد الوقت الحالي”.

يذكر أنه سبق للحكومة المغربية أن طلبت من موظفين في بعثة المينورسو الأممية مغادرة البلاد خلال الأيام القادمة، ردا على تصريحات الأمين العام الأممي بان كين التي وصف فيها التواجد المغربي في الصحراء بـ”الاحتلال”.

كما هددت الحكومة المغربية باللجوء “الى تدابير أخرى، قد تضطر إلى اتخاذها، للدفاع، في احترام تام لميثاق الامم المتحدة، عن مصالحها العليا، وسيادتها ووحدتها الترابية”.

وسلم المغرب الأمانة العامة للأمم المتحدة، يوم الأربعاء الماضي، لائحة الاشخاص المعنيين بالتقليص الملموس في المكون المدني والسياسي لبعثة “مينورسو” في الصحراء.

يوسف الدحماني (يا بلادي)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!