في الأكشاك هذا الأسبوع

مجلس المستشارين يرفض تنفيذ أمر لرئيس المحكمة الإدارية…

رفض مجلس المستشارين الاستجابة لأمر قضائي صادر عن المحكمة الإدارية بالرباط، يتعلق بالاستفسار عن وضعيات إدارية، بالمجلس تتعلق بإسناد مسؤوليات خارج المساطر القانونية المعمول بها.

وحسب مصادر مطلعة فإن سعيد الصبان الكاتب العام السابق للنقابة المستقلة لموظفي مجلس المستشارين، كان قد تقدم بشكاية إلى المحكمة الإدارية بالرباط، يطلب من خلالها التأكد من تعيين موظف بالمجلس مديرا للموارد البشرية والمالية بالمجلس، معتبرا وفق مضمون الشكاية أن هذا المنصب يتطلب صدور قرار بشأنه ونشره بفتح باب الترشيح والتباري حوله، استنادا إلى ما تم العمل به في إسناد مهمة مدير بمجلس المستشارين.

وبناء على شكاية الفاعل النقابي، أعطى رئيس المحكمة الادارية بالرباط، وفق أمر صادر بتاريخ 2 مارس 2016، الاذن بانتداب مفوض قضائي وتكليفه بالانتقال لادارة مجلس المستشارين، قصد الاستفسار عن فحوى شكاية الصبان.

وتقول مصادر كَود إن إدارة مجلس المستشارين رفضت استقبال المفوض القضائي، الذي زار المجلس يومي 10 و16 مارس، دون أن يتمكن من تنفيذ أمر المحكمة الإدارية.

ويشمل أمر رئيس المحكمة الإداري، الاستفسار عما إذا صدر عن المكتب السابق لمجلس المستشارين، قرار بفتح باب الترشيح لشغل منصب ميدر الموار البشرية والمالية، بعد 30 يونيو 2014، وهل تم تعيين مدير ومتى، وعما إذا تم تحرير محضر حول العملية وفق الشكليات المنصوص عليها قانونيا.

 

كود

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!