في الأكشاك هذا الأسبوع
المهاجر إبراهيم عبد لجلال

أستاذ جامعي يستولي على ممتلكات فلاح مهاجر

أنتيب- فرنسا. الأسبوع

   هذا المواطن التعس “جاردينيي” في أنتيب ناحية مرسيليا، اسمه إبراهيم عبد الجلال، أهداه أحد الفرنسيين الذين اشتغل معهم، وأمضوا الزوجة والزوج قرار التنازل عن أرض يملكونها بمقتضى رسم عقاري، لا نزاع فيه، رقمه c/24403 بمحافظة أنفا، مسجل ومؤدى عنه RE 14224.

   حيث أن هذا المواطن يسكن في فرنسا وبحكم انشغاله بمهنته، فقد كلف أحد المحامين(…) بالدار البيضاء، بترتيب إجراءات الصك العقاري والإجراءات الإدارية والقانونية، ليتماطل المحامي، ويدعي مرة أن الرسم العقاري ضاع منه، ومرة شهادة السكنى.

   وعندما جاء المالك للدار البيضاء لمراجعة أوضاع ملكيته، فوجئ بأن الأرض المسجلة باسمه، انتقلت إلى ملكية أستاذ جامعي، يزاول مهنة المحاماة، ادعى أنه اشترى تلك الأرض من عند شخص فرنسي لا وجود له في أوراق المحافظة العقارية لا الفرنسية ولا المغربية، يدعي هذا الفرنسي أن مالكي العقار تصدقوا عليه بالأرض(…)، ليستغرب موظفو المحافظة في الدار البيضاء أن عقد الصدقة (…) هو مجرد نسخة “فوطوكوبي”، وأن المستفيد الذي باع الأرض للأستاذ الجامعي المغربي لا وجود له.

   هذا الأستاذ الجامعي يوجد اسمه من باب الممارسة السابقة في ملف العصابة المتخصصة في الاستيلاء على الممتلكات، المحكوم عليهم والمتواجدين رهن الاعتقال.

   الأستاذ الجامعي(…) ذكر في المحضر المزور الفوطوكوبي، أنه اشترى خمسمائة متر في حي الوازيس بالدار البيضاء، بثمانين مليون سنتيم في منطقة يساوي فيها المتر المكعب ألف وخمسمائة درهم للمتر.

   المواطن المغربي المهاجر (انظر صورته) قدم شكاية للوكيل العام بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء في 2014 ولازال لم يحصل أي بحث.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!