في الأكشاك هذا الأسبوع

السلطات المحلية تغيب عن تنصيب نائب للتعليم بسطات

نور الدين هراوي. الأسبوع

    علمت الجريدة، أنه تم تنصيب النائب الإقليمي الجديد مباشرة بعد انقضاء فترة العطلة الدراسية، حيث “تسلم” أحمد غنامي “النائب القادم من نيابة إقليم صويرة، مهام الشق الإداري والتربوي من مسؤوليته، أما الشق المالي وملفاته، فقد أمهلت وزارة بلمختار النائب الأسبق “ع. القادر الطالبي”، والذي جعلته الوزارة الوصية موظف رهن إشارة أكاديمية جهة البيضاء – سطات، حيزا زمنيا كي يصفي تركته المالية، وما بذمته من تعويضات لفائدة جمعية المدراء، أو هيئة التفتيش، أو الجمعيات الشريكة، وأيضا كل ما يتعلق بالصفقات المقاولاتية والبناء..

   وغاب عن هذا التنصيب السلطات الترابية والأمنية التي كانت منشغلة بقدوم الكاتب العام للفلاحة والوفد المرافق له، الذي تزامنت زيارته لتشخيص واقع الفلاحة المغربية وآثار الجفاف مع تاريخ يوم التنصيب 9 فبراير.

   حيث لم يحضر تسليم السلط إلا مدير الأكاديمية الأسبق “محمد لعوينة”، المعين مؤخرا بإحدى المناطق الصحراوية العيون “عاصمة الصحراء” (محمد لعوينة الذي أوقفت الأمانة العامة للحكومة قرار تعيينه، حيث هذا الأخير لم تفصله عن التقاعد إلا ثلاث سنوات خلافا للشروط المنصوص عليها في مرسوم التعيين.. حسب أخبار الصحف الوطنية).  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!