في الأكشاك هذا الأسبوع

“ألف ليلة وليلة” في ورزازات   OUALLYWOOD

   لأول مرة تستعد مدينة ورزازات هليود إفريقيا لاحتضان الدورة الأولى لمهرجان ورزازات الدولي للسينما وست فنون أخرى “OUALLYWOOD”، الذي ستنظمه جمعية “MoroccoYouth” في الفترة الممتدة بين 7 و9 أبريل 2016. بشراكة مع المجلس الإقليمي لورزازات، بلدية ورزازات، عمالة إقليم ورزازات، ومجلس جهة درعة تافيلالت، ولجنة الفيلم وشركاء آخرون، المهرجان الذي اختير له شعار “ألف ليلة وليلة”، سيعرف مشاركة من عدة دول منها تونس، فرنسا، أمريكا، كندا.

   وسيعرف المهرجان تنظيم مسابقة للأفلام، ومسابقة في فن تأثيرات الماكياج السينمائي، سيتنافس فيها مشاركون من مختلف الدول، حول جائزة أحسن إخراج، أحسن ممثل، وأحسن سيناريو، فضلا عن جائزة أحسن عمل تأثير ماكياج سينمائي محوره حول “الموتى الأحياء mort vivant – zombie”.

   وستعرف برمجة المهرجان على مدى ثلاثة أيام تنظيم عروض فنية موسيقية وعدة ورشات تدريبية، إلى جانب معرض للصور الفوتوغرافية واللوحات الفنية بمتحف السينما، وعرض أفلام خارج المسابقة بعدة فضاءات بالمدينة، وسيتميز المهرجان بتنظيم قافلة ستجول شوارع المدينة مكونة من شخصيات سنمائية مشهورة، وفنانين وعروض السيرك وفاعلين في المجال.

   واختير “OUALLYWOOD” اسما للمهرجان رغبة في أن يصبح لقبا للمدينة بدل هليود إفريقيا، حيث يجمع الاسم بين أحرف مدينة ورزازات وهوليود وبوليود.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!