في الأكشاك هذا الأسبوع

اعتقالات واسعة في صفوف “الداعشيين” وآخرهم بسبتة

سبتة: زهير البوحاطي

    بعد المعلومات الدقيقة حسب مصدر أمني التي قدمتها المخابرة “CNI” الإسبانية للفرقة الوطنية للتدخل السريع، حول وجود مجوعة من الأشخاص ينتمون للجماعة المتطرفة المعروفة بـ “داعش”، بكل من مدينة فالنسيا وأليكانتي الإسبانيتين وسبتة المحتلة.

   وعلمت “الأسبوع” من مصادر خاصة، أن الفرقة الأمنية التي قامت بعملية المداهمة تحت إشراف المدعي العام بمدريد المكلف بالإرهاب، اعتقلت ستة أشخاص بالمدن المذكورة وواحدا بمدينة سبتة.

   وتضيف المصادر على أن الأشخاص الموقوفين والذين كانوا تحت المراقبة تتفرق جنسيتهم بين سوريين ومغاربة ذوي الجنسية الإسبانية آخرهم من مدينة سبتة، الذي يتوفر على محل للأكلات الخفيفة بشارع “الكابتن كلاوديو فاسويز” بحي خادوا بسبتة المحتلة.

   وأكد مصدر آخر من جهاز الأمن أن هذه العملية جاءت بعد تحقيق وبحث دقيق فتح مند أربع سنوات، كما أن جميع الأجهزة الأمنية كانت تراقب تحركات المشتبه بهم الذين نقلوا إلى العاصمة الإسبانية مدريد من أجل إتمام البحث.

   وبعد القيام بتفتيش منازل المعتقلين ضبطت بحوزتهم أجهزة إلكترونية وأقراص مدمجة وعملات مالية كبيرة بعضها ترسل للجماعة المقاتلة بسوريا والبعض الآخر يخصص للملتحقين الجدد.

   ووضعت وزارة الداخلية الإسبانية موقع باللغتين المغربية والإسبانية تطلب فيه المواطنين الذين يشاهدون أو يتعرضون لعملية التعبئة من طرف الجماعات المتطرفة وأي مشهد يدل على العنف، تبليغ عنهم عبر رقم الهاتف أو عبر البريد الإلكتروني كما هو ظاهر في الصورة.  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!