في الأكشاك هذا الأسبوع

إخوان بن كيران “يتفقون” على تأجيل مؤتمرهم إلى ما بعد الانتخابات

الرباط. الأسبوع

   قالت مصادر جد مطلعة داخل الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن هذه الأخيرة تتجه إلى تأجيل الحسم في تاريخ المؤتمر المقبل لحزب المصباح، صيف هذه السنة، حتى حسم تاريخ الانتخابات التشريعية أولا.

   وأضافت ذات المصادر أن أعضاء الأمانة العامة للحزب تداولوا في نقطة المؤتمر “غير المدرجة رسميا في جدول الأعمال”، واتفق عدة أعضاء مع عبدالإله بن كيران رئيس الحكومة والأمين العام للحزب على تأجيل تحديد موعد المؤتمر بدقة حتى معرفة الجدولة الزمنية النهائية للانتخابات التشريعية المقبلة بناء على مشاورات مع الأحزاب السياسية سيشرع فيها بن كيران قريبا.

   وأوضح ذات المصدر أن حزب العدالة والتنمية يراهن على إقناع باقي الأحزاب السياسية على تنظيم الانتخابات أواخر شتنبر المقبل، لتحدد الأمانة العامة لأواخر نونبر أو بداية دجنبر كتاريخ نهائي لعقد مؤتمر الحزب وذلك بتأجيله لمدة أربعة أشهر فقط على تاريخه الأصلي “يوليوز 2016”.

   إلى ذلك أوضح ذات المصدر أن الأمانة العامة للحزب قد حسمت نهائيا في عدم تعديل القانون الأساسي للحزب الذي يمنح للأمين العام ولايتين فقط على رأس الحزب، وبالتالي باب الأمانة العامة بات مفتوحا على مصراعيه لخلافة أكيدة للأمين العام الحالي عبدالإله بن كيران سواء كان رئيسا للحكومة من جديد أو غير ذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!