في الأكشاك هذا الأسبوع

الفنانون الرواد ينتزعون حق حضور الأغنية المغربية في الإذاعة والقنوات التلفزية المغربية

   استقبل الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية فيصل العرايشي، يوم الثلاثاء 19 يناير الجاري أعضاء اللجنة الوطنية التنسيقية للموسيقيين المغاربة المكونة من الأساتذة: فتح الله المغاري، عبد العاطي أمنا، محمود الإدريسي، محمد الغاوي، ومولاي أحمد العلوي.

   خلال هذا اللقاء تم استعراض نسب حضور الأغنية المغربية في القناتين الأولى والثانية مع التأكيد على أن هذه الأغنية نشأت داخل الإذاعة والتلفزة وأن سيرورتها لابد أن تظل مرتبطة بالإعلام العمومي أساسا لأنها تشكل رافدا هاما من روافد الذاكرة الفنية للمغاربة على امتداد قرن كامل.

   واستحضر اللقاء الأدوار الرئيسية التي لعبها الرواد في كبريات المحطات الوطنية في ترسيخ ثوابت الأمة في ظل الملكية الحامية للتنوع والتعدد وحرية الخلق والإبداع.

   من جهته أعرب السيد فيصل العرايشي عن الموقع الذي يريده للأغنية المغربية بحكم تراكماتها الهامة، مؤكدا على أنه شرع فعلا في إيجاد تصور جديد قادر على أن تتبوأ فيه الأغنية المغربية والفنون التراثية بصفة عامة المكانة التي كانت عليها، مشيرا إلى أن المديريات المعنية قد باشرت الإعداد لمجموعة من المشاريع داعيا الفنانين والمبدعين إلى المساهمة بدورها بمقترحات لتحقيق الانتقال النوعي في هذا المجال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!