في الأكشاك هذا الأسبوع

300 قاض يلتحقون بالقاضي الرياحي

أكادير: الأسبوع

   خلقت رابطة قضاة المغرب، التي يوجد على رأسها القاضي والمحامي العام لمحكمة النقض الحدث خلال بداية سنة 2016، بعد التحاق أزيد من 300 قاض بصفوفها، من بينهم قضاة محسوبين على نادي قضاة المغرب، والودادية الحسنية للقضاة، وتقول مصادر مطلعة إن عددا من القضاة التفوا حول استراتيجية جديدة للعمل.

   وبالتزامن مع بداية السنة الجديدة، قررت رابطة قضاة المغرب، وفدرالية العمل الجمعوي بجهة سوس ماسة، تنظيم ندوة دولية حول موضوع: “تحديات استقلال القضاة داخل السلطة القضائية”، سيترأسها وزير العدل يوم الجمعة 8 يناير الجاري، بمدرج غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير، وستعرف مشاركة عدد من الفاعلين في المجال القانوني، من قبيل الأستاذة الجامعية رجاء ناجي المكاوي، النقيب محمد أقديم، ومحمد الصبار الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

   وقال مصدر من الرابطة، إن مناقشة تحديات السلطة القضائية في أكادير، لا تأتي في إطار مناقشة القوانين التنظيمية للسلطة القضائية في صيغتها الأولية ولكنها تأتي بعد المصادقة عليها ووصولها إلى الأمانة العامة للحكومة، مرورا بالمصادقة عليها في المجلس الوزاري، الذي يترأسه الملك، والمنبثقة عن اللجنة العليا لإصلاح منظومة العدالة.

   وتأتي هذه الندوة حسب نفس المصدر بمشاركة المجتمع المدني في أكادير، الذي يمثل خمس النسيج الجمعوي على الصعيد الوطني لرسم صورة مغايرة عن القضاة.. بعد ما يناهز 40 ندوة في وقت سابق، واتفاقات في مجال الصحة والنقل.. حسب نفس المصدر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!