في الأكشاك هذا الأسبوع

هاكرز مغاربة يكشفون طرق رفع منع واتساب والسكايب…

    قررت شركات الإتصالات بالمغرب منع عمليات الإتصال عبر الأنترنت، من خلال تطبيقات مثل واتساب وفايبر وسكايب وماسنجر فيسبوك، باستخدام أنترنت بتقنية الجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G، وهو ما أثار غضب العديد من مستعمليها، معتبرين ذلك استنزافا لجيوبهم ومنعا لهم من حق الولوج للأنترنت دون موانع أو قيود، وبلغ الأمر حد تعميم عارضة احتجاج مطالبة برفع المنع بلغ عدد الموقعين عليها خلال 24 ساعة الأولى أزيد من 5 آلاف موقع.

وبحثا عن حلول تقنية للموضوع، نشرت مدونة المحترف طريقة تمكن مستخدمي الإتصال عبر الأنترنت من استعمال واتساب وسكايب شكل يرفع عنها منع شركات الإتصالات، باستخدام تقنية الVPN، التي تحول عمليات الإتصال من خاصية المرور على شركة الإتصال إلى خاصية network، وهو ما يجعل من التطبيقات تعمل بشكل عادي تماما، ومع جميع تقنيات الأنترنت.

إليكم بعض التطبيقات التي تمكن من استعمال الواتساب وسكايب دون موانع:

تطبيق betternet، الذي يمكن تحميله من غوغل بلاي، وبعد تنصيبه تختار مكان تواجدك وتمر إلى وضعية الإتصال، ثم استعمال الواتساب أو سكايب من خلاله عبر أحد سيرفرات التطبيق.

تطبيق Hola free VPN Proxy، وهو تطبيق يمكنك من استعمال خاصية VPN، ويمكن تحميله من متاجر بيع التطيبيقات المختلفة، وبعد عملية التتبيث يستطيع مستخدمه من اجراء مكالماته عبر الواتساب وسكايب من داخله.

تطبيق Easyovpn، عملية تتبيثه تحتاج إلى تحميل التطبيق وتحميل تطبيق اضافي آخر يمكنه من العمل عند بداية الإشتغال، وهو Openvpn، ثم بعد الدخول إلى التشغيل يجب اختيار البلد، والضغط على اتصال، ليمكن المستعمل من الإتصال عبر برامج المكالمات من داخله.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!