في الأكشاك هذا الأسبوع

تطوان/ بيان حقوقي صارم ضد مستشفى “سانية الرمل”

 زهير البوحاطي     

   أصدر مركز حقوق الإنسان بشمال المغرب بيانا وصف بشديد اللهجة حول ما يعرفه المستشفى الجهوي “سانية الرمل” بتطوان، من وضعية متردية جراء ضعف الخدمات الطبية، وهذا راجع إلى العشوائية التي تعرفها مندوبية الصحة وإدارة المستشفى (حسب البيان).

   وتعاني العديد من القطاعات والأقسام داخل هذا الأخير سوء التسيير والتدبير مما خلق فوضى خصوصا داخل جناح الولادة الذي يقصده العشرات من النساء حالاتهن الصحية مستعصية وتحتاج إلى التدخل الطبي العاجل، أضف إلى هذا  غياب المعدات الطبية بأقسام الجراحة منها مواد التعقيم والمخدر.

   وانتقد البيان ما سماه الاستراتيجية الفاشلة التي ينهجها كل من مندوب المستشفى ومديره المنتميان لحزب العدالة والتنمية، الذي أصبح يسيطر على العديد من القطاعات داخل مدينة تطوان منها هذا الأخير، مما جعله مركزا ومجمعا لمجموعة من الجمعيات، فتقدم لهم خدمات مجانية واستثنائية في بعض الأحوال رغم التحذير من الفعاليات الحقوقية من انتشار الزبونية والمحسوبية بهذا القطاع لكن دون جدوى.

   وفي انتظار صدر بلاغ توضيحي من طرف إدارة المستشفى فإن مركز حقوق الإنسان بشمال المغرب قد راسل وزير الصحة من أجل استدراك الموضوع والعمل على معالجته.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!