في الأكشاك هذا الأسبوع

في تجربة أولى من نوعها.. معرض “تَصاديات” بالرباط يلم شمل التشكيليين الكتاب

   انطلق مؤخرا برواق باب الكبير، معرض “تصاديات- ألوان وكلمات” الذي تنظمه جمعية الفكر التشكيلي بتنسيق مع وزارة الثقافة تستمر فعالياته إلى غاية 15 يناير 2016. ضم أعمال ثلة من الفنانين الذين يزاوجون بين الممارسة التشكيلية والكتابة بِشَقيْها النقدي والإبداعي، كما يضم أيضا إصدارات ومنشورات كل الفنانين العارضين وجمعية الفكر التشكيلي التي ما فتأت، منذ أن تأسست ككيان جمعوي فاعل، ترسم لنفسها مسارا جماليا وثقافيا واضح المعالم، بين المقاصد والأهداف. ومن المرامي التي آلت الجمعية على نفسها الوفاء بها واستيفاءها على الوجه المأمول: الاطلاع بفكر جمالي يحتفي بالاختلاف والمغايرة. ويتعلق الأمر بكل من الفنانين الكتاب: عزيز أزغاي، حسان بورقية، أحمد جاريد، شفيق الزكاري، محمد سعود، فؤاد شردودي، بنيونس عميروش، نور الدين فاتحي، محمد كريش، سيدي محمد المنصوري الإدريسي، حميد بوحيوي، عزام مدكور، الحبيب المسفر.

   وموازاة مع المعرض تم إصدار كتاب بنفس العنوان، يجمع بين دفتيْه توقيعات الفنانين المشاركين من خلال نصوصهم التي يتحدثون فيها عن تصوراتهم وتجاربهم الموصولة بالكتابة والتشكيل.

   وقد عبر العديد من المتتبعين بكون هذه التظاهرة الخاصة بالتشكيليين الكتاب تعتبر تجربة فريدة ليس على المستوى المغربي فحسب وإنما على صعيد العالم العربي بعامة، إذ تعد التجربة الأولى من نوعها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!