في الأكشاك هذا الأسبوع

انعدام 3G يؤرق مضجع ساكنة جماعة آيت سغروشن

تازة. محمد بودويرة

 

   أعرب عدد من سكان جماعة آيت سغروشن بإقليم تازة للجريدة، عن استيائهم وتذمرهم من خدمات شركة اتصالات المغرب، التي لا ترقى للمستوى المطلوب، حيث تنعدم خدمة 3G بالمنطقة، مما يسبب مشكلا في ولوج عالم الأنترنيت، خصوصا للمؤسسات المالية وغيرها التي لا تستطيع تقديم خدماتها للمواطنين في غياب 3G.

   وطالب سكان منطقة آيت سغروشن البالغ عددهم أزيد من 16 ألف نسمة، بضرورة توفير تغطية 3G ليتسنى لهم ولوج عالم الأنترنيت الذي أصبح ضرورة ملحة، خصوصا للتلاميذ والطلبة وكذا المؤسسات العمومية التي تعتمد على الأنترنيت لتقديم خدماتها للمواطنين.

   وقد عاينت الجريدة أثار غياب هذه التقنية عن المنطقة، حيث أن المؤسسة المالية الوحيدة المتواجدة بآيت سغروشن تستغرق ساعات طويلة لتقديم خدماتها للزبناء، وفي بعض الأحيان يتعذر عليها ذلك، مما يضطر معه الزبون التنقل إلى أقرب مؤسسة أخرى والتي تبعد عن المنطقة بـ 12 كلم.

   هذا، وتعاني أيضا المناطق المجاورة لآيت سغروشن، كتاهلة ومطماطة والزراردة والصميعة من ضعف صبيب الأنترنيت رغم أن بعضا من هذه المناطق تتوفر على خدمة 3G، غير أن الصبيب يبقى جد ضعيف مما يصعب معه ولوج الأنترنيت وتقديم الخدمات للمواطنين من طرف المؤسسات العمومية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!