في الأكشاك هذا الأسبوع

عيد الكتاب بتطوان

   نظمت مؤخرا المديرية الجهوية للثقافة بجهة طنجة – تطوان، بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبشراكة مع اتحاد كتاب المغرب – فرع تطوان – وبتعاون مع ولاية تطوان والجماعة الحضرية لتطوان، الدورة الثامنة عشرة لعيد الكتاب، وذلك من 09 إلى 16 دجنبر 2015، في محور: “الكتاب وآفاق التلقي”.

   وأتت هذه الدورة، المهداة إلى روح الناقد المغربي الدكتور محمد الميعادي، في سياق المعارض الجهوية لوزارة الثقافة الساعية إلى الرفع من نسبة الإقبال على القراءة، وتكريسها كسلوك يومي، وإتاحة جديد دور النشر المغربية لجمهور القراء؛ كما أتت في سياق الحرص على استمرارية عيد الكتاب، والحفاظ عليه كذاكرة رمزية وثقافية تاريخية تتميز بها مدينة تطوان.

   شارك في هذه التظاهرة الثقافية تسعة وعشرون عارضا من دور نشر وطنية، ومكتبات محلية ومؤسسات جامعية إلى جانب مؤسسات ثقافية مغربية وأجنبية.

   كما عرفت هذه الدورة مشاركة أكثر من ستين كاتبا ومبدعا في حقول المعرفة والإبداع المختلفة، أثروا فقرات البرنامج الثقافي، الذي انطلق بندوة افتتاحية موضوعها: (الكتاب وآفاق التلقي)، شارك فيها نخبة من كبار الباحثين المغاربة، إضافة لندوة تستجلي البدايات الأولى لعيد الكتاب، خلال أربعينيات القرن الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!