في الأكشاك هذا الأسبوع

المرشح الجمهوري جيب بوش يؤمن بدور عمل الأسطول السادس مع المغرب

في نقاشه مع “كارلي فيورنيا”

   نقل مصدر إعلامي أمريكي لجريدة الأسبوع أن جيب بوش قال على هامش نقاشه الذي أدارته شبكة “فوكس نيوز” الاقتصادية وجريدة وول ستريت في ابتسامة مطولة مع كارلي فيورينا: إن تعزيز دفاعات الأسطول السادس لن يكون جديا دون النظر إلى حلفاءنا في شمال إفريقيا، وأن الدور الاستخباري الجيد مع المغرب يجب تعزيزه، ووصف بوش التطرف “الإسلامي” بأنه أكبر خطر يواجه العالم.

   وعرفت حقبة دابليو بوش (أخ جيب) تحسينا لأداء استخبارات وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون والمختصرة بـ (دي. أي. إي) مع الرباط قبل أن تتراجع في الإدارة الديمقراطية، ويتراجع معها العمل مع الخارجية الأمريكية أيضا.

   وشهدت المناظرة الرابعة لمرشحي الحزب الجمهوري لخوض الرئاسة الأمريكية  تركيزا على توفير الأسلحة والمعلومات الاستخبارية لحلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط كما قالت سيدة الأعمال فيورينا، وانتقد حاكم أوهايو السابق سياسات إدارة أوباما، موضحا أنها ترسل إشارات كثيرة سلبية إلى دول الشرق الأوسط، بينما حذر السيناتور ماركوروبيو من تزايد نفوذ تنظيم “داعش”، وتغلغله داخل ليبيا وأفغانستان وباكستان، واطلع المرشحون على تقرير من 103 من الصفحات على التهديدات المحتملة على المغرب والجزائر الدولتين المعتمدتين على أجهزتهما المخابراتية في محيط مضطرب، وقد يكون تفكيك المخابرات الجزائرية أو تجديدها عاملا على تقويتها أو انهيارها، وهي فرصة رمادية لجميع الأطراف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!