في الأكشاك هذا الأسبوع

الاتحاد الأوروبي يتهم نادي برشلونة بدعم الإرهاب

   اتهم بعض المسؤولين في الاتحاد الأوربي لكرة القدم، نادي برشلونة الإسباني بدعم الإرهاب، وذلك بحكم اتفاق الرعاية المبرم مع “قطر فونداسيون” ، والتي اتهمت هي الأخرى بدعم المجموعات الإرهابية عبر العالم.
وأجمعت الصحافة الأوربية صباح أمس (الاثنين)، على أن مسؤولي برشلونة وافقوا على عدم تجديد عقد الرعاية مع الشركة القطرية، رغم موارده المالية الضخمة، وذلك بعد اجتماعات مطولة.
وأوضحت “فرانس فوتبول” الفرنسية، أن المخابرات الإسرائيلية دخلت على الخط، وبدأت الضغط من أجل قطع العلاقة مع بعض المؤسسات القطرية التي تتهم بتمويل المجموعات المسلحة في العالم، إذ استعملت في خطتها الصحافة وتقارير خاصة، منحتها للإعلام الأوربي.
وتعرض الاتحاد الأوربي بدوره لضغط كبير، من أجل وقف تعامله مع قطر، المتهمة بشراء شرف تنظيم كأس العالم 2022، وذلك بسبب علاقتها المشبوهة مع تنظيمات إرهابية.
وأكدت الصحيفة ذاتها، أن برشلونة سيفسخ العقد مع “قطر فونداسيون” في يونيو المقبل، على أن يتعاقد مع مؤسسة جديدة، علما أن الكثير من المؤسسات تنتظر بفارغ الصبر وضع شعارها على قميص الفريق الكاتالوني.
ولن يكون برشلونة الوحيد الذي يتعرض لضغوطات كبيرة، فهناك باريس سان جيرمان، الذي يملكه رجل الأعمال القطري المعروف ناصر الخليفي، والذي وضع النادي على قمة الدوري الفرنسي، وفي مقدمة أقوى الفرق الأوربية العقيد درغام.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!