في الأكشاك هذا الأسبوع

طائرة ألمانية تحمل رقم تسجيل “داعش”

    تفاجأ العديد من ركاب رحلة بين ستراسبوغ الفرنسية وفرانكفورت الألمانية، الأربعاء، عندما اكتشفوا رقم تسجيل الطائرة التي سافروا على متنها والتابعة لشركة “لوفتهانزا”. وهذا الرقم هو: “د-اعش”، ما خلق ارتباكا عند الكثير منهم.
وحسب قناة “فرانسا 24″، فإن رحلة عادية تقوم بها شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” وتربط بين مدينتي ستراسبورغ الفرنسية وفرانكفورت. إلا أن المثير أن الطائرة، التابعة لإحدى كبرى شركات الطيران العالمية، تحمل رقم تسجيل “د-اعش” وهو الاسم الذي يعرف به تنظيم “الدولة الإسلامية”.
وتفاجأ المسافرون لرؤية هذا المشهد، خاصة بعد الهجمات الإرهابية التي استهدفت العاصمة الفرنسية باريس مسفرا عن مقتل 130 شخصا وجرح المئات. ونشر ركاب رحلة ستراسبورغ-فرانكفورت الأربعاء على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما “تويتر”، صورا كتب عليها D-AECH، وكتب أحد المغردين، “لا شكرا سآخذ الرحلة المقبلة”.
وتخضع رقمنة الطائرات في كل بلد، إلى قواعد دولية خاصة، حيث يرمز الحرف الأول إلى البلد الذي تنتمي إليه شركة الطيران حيث تبدأ بحرف “ف” في فرنسا، وبحرف “د” بالألمانية نسبة إلى “دوتشلاند” Deutschland ما يعني ألمانيا باللغة الألمانية.
وشركة “لوفتهانزا”هي أكبر شركة طيران ألمانية، كما يعد مطار فرانكفورت أكبر مطارات البلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!