في الأكشاك هذا الأسبوع

تازة/ العامل لأصحاب الطاكسيات: أنتوما ما مربيينش وباسلين

نقابة سيارات الأجرة تصف التصرف بالشطط

تازة. محمد بودويرة   

        

   أفاد بيان للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة فرع تازة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أن عامل إقليم تازة نزل إلى الشارع العام بسيارته، واعترض سائقي سيارات الأجرة الصغيرة وقام بسحب رخصهم.

   واعتبر البيان أن ما قام به السيد العامل، تحد واضح للضوابط القانونية والدستورية المخولة حصرا ضبط ومعاينة مخالفات قانون السير وتعسفا في حق سائقي سيارات الأجرة الصغيرة الذين يعانون الإقصاء والتهميش، قبل أن يعلن رفضه لجوء عامل الإقليم إلى الاختصاص الاستثنائي في غير محله مع السائقين والانتقائية في تطبيق القانون على الجميع أفرادا ومؤسسات.

   وطالبت النقابة من خلال بيانها المؤرخ بتاريخ 11 نونبر الجاري، وقف التعسفات التي تطال السائقين، وفتح حوار جاد ومسؤول حول الملف المطلبي الرامي إلى التفعيل الفوري لتوصيات اللجنة الإقليمية التي عاينت حظيرة وضعية سيارات الأجرة، ودوريات وزارة الداخلية 21 – 61 و16، واحترام واعتماد التمثيلية النقابية في الحوارات واللقاءات بعمالة الإقليم وتحسين مناخ الأعمال لقطاع سيارات الأجرة الصغيرة.

   هذا، وأعلنت النقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة من خلال نفس البيان أنها ستخوض معركة نضالية سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق إن لم تستجب السلطات المحلية لملفها المطلبي.

   ومن جانبها اعتبرت جمعية الشرايين لسائقي وأرباب سيارات الأجرة بتازة من خلال رسالة مفتوحة موجهة لوزيري الداخلية والعدل، توصلت الجريدة بنسخة منها، ما قام به عامل الإقليم في حق سائقي سيارات الأجرة السبت الماضي 7 نونبر الجاري من اعتراض سبيلهم وسحب الرخص منهم، عمل غير قانوني وتظلم وشطط في استعمال السلطة.

   وأضافت الرسالة أن ممثل صاحب الجلالة بالإقليم قام بالاحتفاظ برخص السائقين في مكتبه دون تمكينهم بوصل كما تنص على ذلك المادة 05-52 من مدونة السير، مما أجبر الجمعية على تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر العمالة، الشيء الذي جعل عامل الإقليم يسلم الرخص لشرطي المرور بعدما أمره بتحرير محضر المخالفة في حق المسحوبة منهم الرخص، تقول الرسالة، التي أوردت أن السيد العامل، تلفظ بكلمات قالت عنه، ما كان ينبغي لرجل مسؤول في رتبته أن ينطق بها، ويتعلق الأمر بالجملة التالية “أنتما ممربيينش وباسليين وأنا اللي غدي نربييكم”.

تعليق واحد

  1. بخصوص تعدي السيد العامل فهذا فيه عجرفة و شطط في استعمال السلطة. لكن بالنسبة لأصحاب الطاكسيات فأغلبهم مكيحشمش و ماعندوش لوجه لكيحشم. دايرين ما بغاو فالناس . 3 ميوقفولمش . 2 يوقف لك و يبقا يتشرط عليك فين ماشي. فالحقيقة بسلوا بزاف و خاصهوم ليوقف ليهم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!