في الأكشاك هذا الأسبوع

المغرب سعيد بالتعاون مع إخوانه المسلمين

المغرب يتعامل مع الأسود...لا يتعامل مع الفيران

البيضاء – الأسبوع

      أخذت التصرفات الحكومية المغربية طابع الحدة السياسية بشكل واضح.فبعد أن قررت الدولة إدخال الشركة القطرية الناجحة للطيران، لتقويم الأوضاع المتردية لشركة الخطوط الملكية المغربية، أمضى الوزير الرباح في التجهيز مع شخصية قطرية سامية في شركة الطيران، اتفاقا بدخول قطر للطيران، في رأسمال الخطوط الجوية المغربية، علما بأن قطر، في هذا المجال، تتعامل على أسس سليمة في التسيير، مواجهة مع رئيس الخطوط المغربية، بنهيمة، الذي لم تنقص تصريحاته بالمشاكل إلا الدموع.

   المهم أن وزير التجهيز المرشح لرئاسة حزب العدالة والتنمية، بعد انتهاء فترة رئاسة بن كيران، مهد للمستقبل الزاهر(…) وقال: “المغرب سيكون سعيدا بالتعاون مع إخوانه المسلمين”.

وقد دشن الرباح هذا التعاون، بالاتفاق حول تسليم مهمة إنقاذ الخطوط المغربية، إلى الشركة الجوية القطرية.

    إلا أن الوزير الرباح، ويظهر أنه ناجح في مجال إطلاق القفشات الكلامية، وبحضور الشخصيات القطرية، وبحضور إدريس بنهيمة(…) صرح الرباح بعبارة تحتاج إلى تحليل، وربما إلى تفسير.

   فقد قال وزير التجهيز بعربية فصيحة: “إن المغرب أسد، ويتعامل مع الأسود”، موجها نظرته إلى الإخوان القطريين، ثم التفت الوزير يسارا(…) وهو يقول: “والأسود لا تتعامل مع الفيران”، فمن يراهن على ما يقصده الوزير الرباح بتعبير الفيران.

error: Content is protected !!