في الأكشاك هذا الأسبوع

المغرب يرفض مشاركة إسرائيل في لقاء للكشفية بمراكش

 

   كشف ماهر السمار، رئيس الرابطة المغربية لرواد الكشافة والمرشدات، أن إسرائيل وضعت ترشيحها لدى الصداقة الدولية للكشافة والمرشدات من أجل المشاركة في اللقاء المتوسطي الـ15،الذي نظم مؤخرا بمراكش وذلك من 22 إلى 27 أكتوبر الجاري، تحت شعار  “الطاقات المتجددة: رهانات وآفاق”.

   وخلال الندوة الصحافية التي عقدتها الرابطة بالرباط،قال السمار أن المكتب الدولي للصداقة الدولية المشرفة على التنظيم هي المخولة لتلقي ترشيحات المنظمات الكشفية العالمية للمشاركة في جميع اللقاءات التي تنظم بشراكة معها، وأوضح السمار أن الجانب المغربي رفض مشاركة الوفد الإسرائيلي المكون من 7 أعضاء.

   وأشار السمار أن المكتب الدولي للصداقة الدولية حاول فرض مشاركة الوفد الإسرائيلي بعد أن قدم ترشيحه في المرتبة الثانية، لكن الرابطة المغربية رفضت ذلك، وعبرت عن مناصرتها للقضية الفلسطينية، خصوصاً على ضوء المستجدات الأخيرة التي تشهدها القدس، وفق تعبير السمار.

   وشارك في اللقاء المتوسطي، المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، 160 رائدا من الحركة الكشفية يمثلون 18 دولة، وشهد تنظيم مجموعة ورشات وعروض وفقرات تعالج موضوع “الطاقات المتجددة” وقضايا البيئة وغيرها من المواضيع الراهنة بالإقليم المتوسطي، وتحظى بالمواكبة وبالنقاش في جميع المنتديات والملتقيات الإقليمية والدولية.

error: Content is protected !!