في الأكشاك هذا الأسبوع

التوفيق يبعث رسائل للسياسيين في خطبة الجمعة

 

الرباط: الأسبوع

   تابع سياسيون ومهتمون بقوة الرسائل الدينية القوية التي بعثت بها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى مختلف الفاعلين السياسيين يوم الجمعة الأخير الذي صادف افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة، حيث كانت الرسائل الدينية ليوم الجمعة مختلفة هذه المرة تماما من حيث طبيعة سابقاتها.

    أول الرسائل الدينية التي بعث بها احمد التوفيق تجلت في خطبة صلاة الجمعة النارية والقوية التي كانت خطبة مختلفة تماما على شكل وموضوع الخطب الدينية التي تلقى في حضرة “أمير المؤمنين”. ففي صلاة الجمعة التي تمت من مدينة طنجة وبحضور أمير المؤمنين تابع المهتمون بقوة طبيعة وشكل خطبة الجمعة التي تختارها وزارة التوفيق بعناية فائقة، حيث كان موضوعها هذه المرة هو”الصدق والكذب”، حيث أبرز خطيب الجمعة بنبرة حادة أهمية الصدق الضروري في العمل في القول وأكد في المقابل على مخاطر الكذب والنفاق وأثارهما الخطيرة على الفرد والمجتمع في رسالة إلى جميع الفاعلين السياسيين.

    ثلاث ساعات بعدها سار مقرئ افتتاح الدورة البرلمانية بمقر البرلمان وبحضور جلالة الملك في نفس التوجه، حيث التأكيد مرة أخرى على أهمية الوفاء بالعهود، فهل فهم برلمانيو وممثلو الأمة مغزى هذه الخطب والرسائل الدينية؟ 

error: Content is protected !!