في الأكشاك هذا الأسبوع
affiche

تنظيم المعرض الجهوي السادس للكتاب لأول مرة في الخميسات

 

نظمت المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة الرباط – سلا- زمور- زعير الدورة السادسة من المعرض الجهوي للكتاب بمدينة الخميسات تحت شعار “الكتاب آلية لتقوية جاذبية الجهة”، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 7 و11 أكتوبر 2015.

حيث اندرج تنظيم المعرض في إطار تنزيل البرنامج السنوي للمعارض الجهوية للكتاب، في ضوء استراتيجية وزارة الثقافة الهادفة إلى ترويج الكتاب ودعم المهنيين وتشجيع القراءة العمومية.

وأتي تنظيم هذا المعرض في سياق الشراكة والتعاون مع مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، ومع كل المتدخلين والفاعلين المحليين، من سلطة ومنتخبين وقطاعات وزارية وجمعيات ثقافية، بتعاون وتنسيق مع عدة جمعيات فاعلة بمدينة الخميسات، ومن بينها جمعية حمو اليزيد، ورابطة الإبداع والمبادرات الثقافية، وجمعية أبريد للتنمية والمواطنة، وجمعية أطلس للثقافات، وجمعية رويشة للثقافة والفنون.

وتعد الدورة السادسة ولأول مرة بمدينة الخميسات، ترجمة لحرص المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة الرباط -سلا- زمور- زعير على تكريس دور الكتاب في النهوض بالشأن الثقافي لمدينة الخميسات، الغنية بمختلف التعابير والأشكال الثقافية. وستعرف هذه الدورة مشاركة 21 عارضا يمثلون أهم دور النشر الوطنية، والمؤسسات الحكومية، والجمعيات الثقافية.

error: Content is protected !!