في الأكشاك هذا الأسبوع

معطلون صحراويون يتوعدون بموسم اجتماعي ساخن في ختام وقفة احتجاجية فضت بالقوة

نظم عشرات المعطلين الصحراويين المنضويين تحت لواء مجموعة “أوسيبي سكيلز” وقفة احتجاجية سلمية يوم الخميس 8 أكتوبر، في حدود الساعة السابعة والنصف مساء، بالقرب من المديرية الجهوية للتشغيل الكائن مقرها بشارع مكة بالعيون كبرى الحواضر الصحراوية.

بحيث تأتي هذه الوقفة الاحتجاجية الثانية خلال بداية الموسم الاجتماعي، للمجموعة السالفة الذكر، و التي تم التعاطي من طرف السلطات الأمنية على نفس المنوال، المتميز بالمنع عبر استهداف المحتجين بالدفع و الجري مستعملين القوة، لفض الوقفة السلمية دون سند قانوني، بحيث باغت عدد من رجال الأمن بزيهم المدني المعطلين الصحراويين أثناء ترديدهم للشعارات، الذين عملوا على تفريق المحتجين.

من جانبهم أعربت المجموعة، عن استياءهم العميق من طبيعة التعاطي الحكومي مع مطالبهم المشروعة، و المتميز بأسلوب اللامبالاة في تنافي صارخ مع الخطابات التي وصفوها بالديماغوجية، سيما ما تعلق بالأزمة السويدية الأخيرة، في الوقت الذي يظل نصيب الصحراويين المهمشين هو القمع و التنكيل.

كما نددت المجموعة بالفضيحة المدوية داخل المكتب الشريف للفوسفاط، فيما يتعلق بتوظيف الفنانة الشعبية “نجاة اعتابوا” كموظفة شبح، بمبلغ ثلاثون ألف درهم كأجرة شهرية، في حين يظل المعطلون الصحراويون يعانون ويلات التهميش و الإقصاء.

في الأخير أعربت المجموعة عن تمسكها بحقها في الاحتجاج السلمي، إلى حين الاستجابة الفورية لمطالبها الشرعية في العيش الكريم.

error: Content is protected !!