في الأكشاك هذا الأسبوع

أرقام قياسية في المبيعات ونقاش مفتوح في الفيسبوك

الحسن الثاني الملك المظلوم:

الرباط. الأسبوع

أكثر من عشرين ألف نسخة، من كتاب “الحسن الثاني الملك المظلوم” باعتها “سبريس” في الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر غشت، فيم يجري الإعداد لإنجاز الطبعة الثانية، شهرا بالضبط بعد صدور الطبعة الأولى.

واستجابة لملاحظات الكثير من القراء، عن تسرب بعض الأخطاء المطبعية، من قبيل خطأ 1986 بدل 1968، فإن أغلب ملاحظات القراء ستضاف للطبعة الثانية.

وستتولى “الأسبوع” انطلاقا من هذا العدد وعلى حلقات نشر التعاليق الواردة في “الفيسبوك” في إطار النقاش الواسع: هل الحسن الثاني ظالم أو مظلوم، رغم أن بعض المعلقين اكتفوا بالتعليق على العنوان، دون الاطلاع على محتوياته، وهذه بعض التعليقات ويظهر أن أصحابها معجبين بشخصية الملك الراحل الحسن الثاني:

;commentaire

حاتم رشدي:
الحسن الثاني اللهم ارحمه، كل ما فعله أنه حافظ على وحدة المغرب والمغاربة بقطع الطريق على المتآمرين من المغاربة الخونة على أمن وأمان المغرب والمغاربة… لقد قام بالواجب المنشود.. كان ملكا عظيما بفصاحته وذكائه ولباقته.
الغموش نجيم:
الحسن الثاني ملك الملوك، ببعد نظره حمى المغرب وجعلنا ننعم فيه ببر الأمان، أتساءل لو كان على قيد الحياة لما عانى المغرب من مشكل الصحراء، لكان سحق البوليساريو ومن يتآمر معها، رحمك الله يا أسد المغرب والعرب والله نفتقدك.
الحسن الكتان:
أضاع المغرب أربعون سنة من عمره في محاربة الطواحن كـ”دون كيشوط”… كان على الأطراف المتناحرة أن تجلس إلى طاولة للتفاوض والخروج بقرارات تخدم الصالح العام، ونجنب الشعب الويلات وتأدية الفاتورة.
مجيد:
كان صراعا نجح الملك في حسمه، لو تمعنا جيدا سنقول من الأفضل أن الملكية انتصرت وإلا تفرق المغرب إلى شعوب وقبائل متناحرة.. يبدو أن الواقع أي الذي جرى أفضل مما كان يمكن أن يقع.
 ريان: 
ملك درس العلوم الشرعية والعلوم السياسية.. وغيرها من العلوم، وعرف كيف يقود سفينة بلاده إلى بر السلام، بعبقريته ودهائه، فله بصمة كبيرة في المغرب الحديث، رحمه الله تعالى رحمة واسعة وأسكنه فسيحة جناته مع الذين أنعمت عليهم من النبيئين والصدقين والشهداء والصالحين، آمين يا رب العالمين.
ليلى:
ملك ملوك زمانه، حمى المغرب من كثير من المؤامرات الداخلية والخارجية، ندين له بعد الله تعالى بهذا الاستقرار الذين ننعم به، الله يرحمه.

 

error: Content is protected !!