في الأكشاك هذا الأسبوع

إطلاق تطبيق جديد في المغرب للحد من الرسائل المزعجة على الهواتف

    أطلقت شركة “Truecaller”، التي لها 1.3 مليون مستعمل في المغرب وأزيد من 150 مليون مستعمل عبر العالم لتطبيقها، أمس الاثنين تطبيقا جديدا باسم “Truemessenger” بالسوق المغربي.

وذكرت الشركة، في بيان أن التطبيق الجديد يُمكن من معرفة اسم كل من يرسل ويتوصل برسائل نصية قصيرة حتى وإن لم يرد ضمن قائمة الاتصال بهاتفكم.

وأفاد المصدر نفسه، أن التطبيق الجديد المتوفر حاليا بالمجان على متجر “Play Store”، يعتمد على تقنية تطبيق”Truecaller” نفسها، حيث يحدد الرسائل النصية القصيرة سواء المتوصل بها أو المرسلة ويقوم بمعالجتها، وحجب كل الرسائل غير المرغوب فيها.

وقال “آلان ماميدي”، الرئيس التنفيذي ومؤسس مشارك لشركة Truecaller: ”نتوصل كل يوم بالعديد من الرسائل غير المرغوب فيها على هواتفنا. وعلى الرغم من تطور الخدمات في قطاع الاتصال كخدمات الرسائل الإلكترونية فإننا لا زلنا نتلقى رسائل غير مرغوب فيها كل يوم”، موضحا أن التطبيق يستفيد من مساهمة المستعملين للتطبيق، وكذا الشبكات الاجتماعية كالصفحات البيضاء والصفراء لحمايتكم ضد كل الرسائل غير المرغوب فيها والأرقام المجهولة.

ويتوصل مستعملو الهواتف بالمغرب بالعديد من الرسائل غير المرغوب فيها، التي تشكل مصدر ازعاج بالنسبة إليهم، ذلك أن الرسائل غير المرغوب فيها أصبحت مصدر ربح لمرسليها، حيث تشكل 15 في المائة من كل الرسائل المبعوثة، أي إجماليا 1.2 تريليون من الرسائل غير المرغوب فيها سنويا.

وجدير بالذكر أن تم تصميم تطبيق “Truecaller”، تم عام 2009 من طرف “آلان ماميدي” و”نامي زﺍرﻳنجالم” اللذين بحثا عن حل للتعرف عن أرقام هواتف أسرهم في الخارج، الذين اتصلوا بهم. تم تحميل هذا التطبيق أزيد من 10 آلاف مرة خلال أسبوع واحد ليكسب فيما بعد صيتا واسعا ويسترعي انتباه مستعملين آخرين ليكرس “آلان” و”نامي” كل وقتهما لتطوير هذا التطبيق.

 

اليوم24

error: Content is protected !!