في الأكشاك هذا الأسبوع
جماعة ابن الصميم

إفران | دوار “أيت الطالب عقى” خارج برنامج تنمية العالم القروي

إفران – عبد السلام أقصو

أكدت مصادر مطلعة من دوار “أيت الطالب عقى” التابع للجماعة القروية “ابن الصميم” بإقليم إفران، الذي يبعد بـ6 كيلومترات عن إفران المدينة و10 كيلومترات عن آزرو أن الدوار يعاني في صمت من الإهمال جراء حرمانه من المشاريع الهادفة إلى تنمية العالم القروي، خصوصا تلك التي تعاني من العزلة وعدم توفير الشروط الملائمة للحياة الكريمة من طرق وصحة وربط بشبكتي الماء والكهرباء.

وتضيف المصادر أن الدوار الذي يحتضن أكثر من أربعين منزلا تقطنها أسر معوزة وفقيرة تفتقر لأبسط شروط الحياة الكريمة أهمها الماء الصالح للشرب والكهرباء، تطالب ساكنته عامل الإقليم بالتدخل لرفع الضرر الذي لحقها وتفعيل البرامج الهادفة للنهوض وفك العزلة عن العالم القروي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتؤكد أن معاناة الساكنة تشتد خصوصا في فصل الشتاء بسبب غياب الماء الصالح للشرب، في شقه المتعلق بالتزود بهذه المادة الحيوية، نظرا لوفرة المياه بالإقليم واشتهار القرية بعين ابن الصميم، وأضاف أن المعاناة مع الماء تزيد حدة خصوصا عند الرغبة في قضاء الحاجة، بحيث يضطر المرء إلى الخروج للخلاء بالرغم من توفر المراحيض إلا أنها غير مزودة بالماء.

وبالإضافة إلى مشكلي الماء والكهرباء، تعاني الساكنة من غياب مستوصف للقرب ما يضطرها إلى التنقل إلى القطب الاستشفائي الإقليمي بمدينة آزرو.

error: Content is protected !!