في الأكشاك هذا الأسبوع
الإمارات رقم 1

أفضل عشر دول عربية سياحية

في ظل الظروف القاسية التي تمر بها المنطقة العربية، بدءا بسوريا مرورا بالعراق ووصولا إلى اليمن، قد يتساءل البعض عن أفضل البلدان العربية التنافسية في سوق السياحة والسفر.

ولكن، قد يجد المسافر العربي والأجنبي إجابة واضحة في البلدان الأمثل للسياحة والسفر من خلال تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي الذي صدر في ماي الماضي، حيث صنف الدول بناء على عدة عوامل منها: مقياس الموارد البشرية، وسوق العمل، والصحة والنظافة، وبيئة العمل، والسلامة والأمن.

وصنف تقرير تنافسية السفر والسياحة 141 دولة ضمن 14 مؤشرا منفصلا، للكشف عن كيفية قيام الدول المتميزة بتحقيق المنافع الاقتصادية والاجتماعية المستدامة من خلال قطاع السفر والسياحة.

واحتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة 24 عالميا من بين 141 دولة شملها تقرير تنافسية السفر والسياحة لعام 2015، في ما حققت المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في قائمة الدول الأكثر تطورا في قطاع السفر والسياحة.

وكشف التقرير عن احتلال وجهات السفر والسياحة القوية والتقليدية مثل: فرنسا، وألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وسويسرا، وأستراليا، وإيطاليا، واليابان، وكندا المراكز العشرة الأولى لتصنيف مؤشر التنافسية.

أما أهم البلدان العربية التي تتنافس عالميا في مجال السياحة والسفر لعام 2015 فهي: 1 الإمارات، 2 قطر، 3 البحرين، 3 المغرب، 4 السعودية، 5 عمان، 6 الأردن، 7 تونس، 8 مصر، 9 لبنان.

 

وكالات

error: Content is protected !!