في الأكشاك هذا الأسبوع

الحوز | “الغابة بحالها بحال الدار” الدرك الملكي بين عصابتين بسبب كنز من الذهب  

الأسبوع – الحوز

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي “اسني” بإقليم الحوز، الجمعة الماضي، من اعتقال ثمانية أشخاص ينتمون إلى عصابتين إثر مواجهة دامية في ما بينهم على خلفية نزاع حول الاتجار في كمية من الذهب المستخرج من كنز بغابة “ماريغا” بالحدود بين منطقي “أمزميز” و”اسني”.
وحسب المعطيات الأولية، فإن أحد الشبان كان يسير رفقة والدته إحدى المسابح السياحية ضواحي “أمزميز”، عندما ربط الاتصال بشبكة أفرادها ينحدرون من مدينة الصويرة ويتاجرون في الحلي والذهب المستخرج من الكنوز، وأخبرهم بتوفره على كمية مهمة من الذهب التاريخي يرغب في بيعها مقابل مبلغ مالي قدره 10 ملايين سنتيم، فحددوا موعدا  قبل أذان المغرب بإحدى الغابات المتواجدة بين الحدود الإدارية لبلدية “أمزميز”.
وبعدما حضرت كل العناصر إلى المكان المذكور في الموعد المحدد، حاول أفراد الشبكة الاستيلاء على الذهب والاعتداء على مالكيه دون تمكينهم من القدر المالي المتفق عليه، لينشب صراع بين الأطراف اشتدت حرارته أكثر بعدما خرج مجموعة من أصدقاء مالكي الذهب الذين كانوا يختبئون بين الأشجار بالغابة المذكورة، ليصبح العراك الذي وصف بالدامي بين عصابتين وليس بين طرفين بائع ومشتري.

وقال شهود عيان إن المعركة توجت بتدخل عناصر الدرك الملكي التي اقتادت أفراد العصابتين إلى مركز الدرك الملكي، بينما حجزت الكمية من الذهب التي كانت سببا في اندلاع المواجهات.

error: Content is protected !!