في الأكشاك هذا الأسبوع
أفتاتي عبد العزيز

أفتاتي يكشف أن نقط مراقبة الحدود مع الجزائر.. فيها عسكري واحد أو اثنان

الرباط – الأسبوع

     أفتاتي، علما أن التعامل مع السياسة يحتاج إلى الكثير من التجربة، فإن هذا الفاعل المتحرك في حزب العدالة والتنمية وكما قال المثل “جا يطبو عماه”، وفي شبه بيان حقيقة عما قيل إنه، كتب في مجلة “ماروك إيبدو” أسرارا يمكن أن تعتبر أخطر مما فعله في الحدود، حين قال: إنه في المنطقة الحدودية مع الجزائر، وما بين الكربوز، وشراكة، فإن حضور الجيش ضعيف(…) عسكري واحد أو اثنان في كل باراج(…) وأضاف على مصاعبه، ثقلا سياسيا آخر، حينما قال بأن قرارات المنع – في مناطق الحدود – تستلزم الحصول على موافقة قانونية(…) وإصدار قوانين، بمعنى أن القوات المسلحة الملكية على الحدود، يجب أن تحصل على ترخيصات لإقامة حواجز، أو منع العبور.

هو نفسه الذي كتب، إنه اختار للعبور ساعة لا يكون فيها تزاحم(…) المتعاطين للتهريب.

error: Content is protected !!