في الأكشاك هذا الأسبوع
كرييم قمري عازف السيتار

جمعية فنون وثقافات تطفئ شمعتها العاشرة

بمناسبة مرور عقد من الزمن على نشأتها، نظمت جمعية فنون وثقافات التي يرأسها الدكتور زهير قمري حفلا كبيرا بمقرها الرئيسي حضرته العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية، وبعض الوجوه اللامعة في التنشيط داخل المجتمع المدني.

هذا الحفل تخللته مجموعة من الفقرات الموسيقية وأبدع فيه الفنان كريم قمري الذي يعتبر أول عازف على السيتار في العالم العربي.
جمعية فنون وثقافات تأسست سنة 2005 وقامت طيلة هذه المدة بالعديد من الأنشطة الثقافية والإنسانية، ونظمت قوافل طبية جالت المغرب من شماله إلى جنوبه، كما استفادت ساكنات القرى النائية من المساعدات العينية لهذه الجمعية، ونظمت محاضرات في الكليات والجامعات المغربية وكرمت رموز الفن المغربي الأصيل كالمخرج والفنان الكبير الطيب الصديقي، والمرحوم محمد مجيد الفاعل الجمعوي، ومجموعة المشاهب، والحاجة الحمداوية.. وغيرهم.
الدكتور زهير قمري رئيس الجمعية أكد بأن الجمعية نجحت في إبراز شراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم من أجل مشروع أكاديمية الفنون بالدار البيضاء الكائن مقرها بمدرسة الكندي بالدار البيضاء، هذه الشراكة ستعود بالنفع الكبير على الشباب المغربي في مختلف فئاته الاجتماعية، كما ستكون نقطة لقاء والتقاء للفنانين، بالإضافة إلى قيامها بتدريس كل المواد الفنية من موسيقى ورسم ومسرح والخط العربي، كما ستتوفر على مكتبة من أعلى مستوى.
 

error: Content is protected !!