في الأكشاك هذا الأسبوع
بسيمة الحقاوي

الحقاوي تظفر بـ50 مليون درهم من صندوق التماسك الاجتماعي

الرباط – الأسبوع

علمت “الأسبوع” أن مخصصات صندوق التماسك الاجتماعي تنذر بحدوث أزمة داخل التحالف الحكومي في القريب، لأن كل الوزارات خصوصا التي تشتغل في المجال الاجتماعي تريد الظفر بنصيبها من كعكة هذا الصندوق.

وأكدت مصادر “الأسبوع” أن نجاح بسيمة الحقاوي في افتتاح كعكة هذا الصندوق الذي ظل جامدا لمدة أزيد من سنتين وانتزاع 50 مليون درهم من ميزانيته لفائدة قطاع التعاون الوطني التابع لها، تسبب في نقاش ساخن لدى باقي أطراف الحكومة المكلفين بالقطاعات الاجتماعية الأخرى، وبمطالب بضرورة توزيع مخصصاته على جميع القطاعات الاجتماعية لتستفيد هي الأخرى من كعكته.

هذا النقاش الذي طرحه بعض الوزراء أمام أمنائهم العامين في الأغلبية، مرشح ليطرح أمام رئيس الحكومة لتعميم منحه على برامج كل الوزارات الاجتماعية.

وكانت الوزيرة الإسلامية، بسيمة الحقاوي، قد نجحت في التوقيع مع وزارة الاقتصاد والمالية على مذكرة تفاهم، سيمنح بموجبها وزارة المالية 50 مليون درهم من هذا الصندوق لوزارة الحقاوي للنهوض ببرامج ذوي الاحتياجات الخاصة في تداويهم وتعليمهم وتأهيلهم مهنيا، وهو الصندوق الذي كانت حكومة بن كيران قد أحدثته قبل سنتين وجعلت مداخيله من الضرائب على الأجور العليا، دون أن تستطيع صرف ولو سنتيم واحد من مدخراته قبل أن تفتتحه الحقاوي.

error: Content is protected !!